أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ما هي أبرز الأحداث التي كللت عام 2014 مع البابا فرنسيس؟
ما هي أبرز الأحداث التي كللت عام 2014 مع البابا فرنسيس؟
البابا فرنسيس

ما هي أبرز الأحداث التي كللت عام 2014 مع البابا فرنسيس؟

كان العام 2014 حافلا بالنسبة الى البابا فرنسيس، فأولا انتقته صحيفة التايمز رجل العام كما أنه تلقى جائزة أفضل بابا من حيث اللباس وإليكم فيما يلي أبرز ما قام به البابا في العام المنصرم وقد نشرته صحيفة الجمهورية:

1- أول رجل دين يتصدر غلاف مجلة رولينغ ستون

تحول البابا فرنسيس البالغ من العمر 77 عامًا الى “نجم روك” وظهر على غلاف مجلة الرولينغ ستون

2- باع الهارلي دايفيدسون التي قدمت اليه وتبرع بالمبلغ المالي للأعمال الخيرية

باع البابا دراجة الهارلي دايفدسون في مزاد علني مقابل 200.555 يورو وقدم المبلغ لمأوى يضم المشردين في روما ويقدم لهم الحساء، كما بيعت السترة الجلدية التي تحمل إمضاءه مقابل 47.751 يورو.

3- تحدث مع المافيا

طلب البابا من جميع أعضاء العصابات أو المافيا أن يصلوا لطلب السماح بعد أن تم قتل طفل يبلغ 3 سنوات رميًا بالرصاص بالرأس في إيطاليا.

4- أعلن أن الإنترنت “هبة من الله”

بالحديث عن إيجابيات العصر الرقمي وسلبياته، وآثاره على الكاثوليك عند التعامل مع الناس من ديانات وخلفيات مختلفة، أشار البابا فرانسيس إلى الإنترنت على أنها “هبة من الله”. بالإشارة أيضًا الى الفرص الهائلة التي تقدمها الإنترنت لم ينس البابا أن يذكر بأن وسائل الاتصالات الرقمية قد يكون لها تأثيرًا سلبيًّا علينا إذ قد تعزلنا عن جيراننا وأقربائنا.

5- نقل معه طفلين في الباباموبيل

بعيد مقابلة عامة له مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس فاجأ البابا طفلين بعمر ال11 سنة ودعاهما لركوب الباباموبيل معه وأخذهما بجولة بين الحشود.

6- طلب شخصيًّا الصفح عن الشر الذي تسبب به الكهنة المتهمين بالتحرش الجنسي

سأل البابا فرنسيس الصفح عما أسماه “بالشر” الذي تسبب به الكهنة المتهمين بالتحرش الجنسي بالأطفال ووعد باتخاذ موقف أقوى من ذي قبل ضد فضائح التحرش الجنسي.

7- لعب دورًا كبيرًا في إعادة العلاقات ما بين الولايات المتحدة وكوبا

قررت الولايات المتحدة وكوبا استعادة العلاقات الدبلوماسية فيما بينها في وقت سابق من شهر كانون الأول، وقد سهل البابا فرنسيس هذا التقارب التاريخي.

***

نقلته الى العربية نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).