أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مجلس الشبيبة في الجامعة الثقافية نظم لقاء لـ200 شاب وشابة من اصل لبناني وجولة في جعيتا لتعريفهم على وطنهم
مجلس الشبيبة في الجامعة الثقافية نظم لقاء لـ200 شاب وشابة من اصل لبناني وجولة في جعيتا لتعريفهم على وطنهم
الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مجلس الشبيبة في الجامعة الثقافية نظم لقاء لـ200 شاب وشابة من اصل لبناني وجولة في جعيتا لتعريفهم على وطنهم

نظم المجلس العالمي للشبيبة في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة نسرين إسبر وبالتعاون مع الأمين العام العالمي للجامعة طوني قديسي، لقاء بعنوان “Lebolution” لحوالي مئتي شاب وشابة متحدرين من أصل لبناني أتوا إلى لبنان من عشرين بلدا من 20 تموز لغاية 30 منه للتعارف ولتقوية الروابط بينهم وبين وطنهم الأم.

واعد المجلس للوفد برنامجا ثقافيا سياحيا واجتماعيا ويسعى لإحداث تأثير إيجابي لموسم الصيف في لبنان.

وأكد مكتب الجامعة في لبنان في بيان اليوم، أن “السياحة جزء مهم في برنامج هذا اللقاء لأن معظم الشباب لا يعرفون وطنهم الأم .ووزارة السياحة تعاونت معنا في هذا اللقاء الذي يتضمن الإطلاع على التقاليد والهوية اللبنانية، مع ما يستتبع ذلك من نشاطات ثقافية واجتماعية”.

وضمن هذا الإطار، زار وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ضم 170 شخصا، مرفق جعيتا السياحي. وكان في استقبالهم مدير المغارة الدكتور نبيل الحداد الذي رحب بهم وتمنى لهم إقامة سعيدة في ربوع لبنان. وشرح لهم بإسهاب أهمية بيئة المغارة والتقنيات الحديثة المعتمدة لتسييرها والمحافظة عليها “لتبقى لؤلؤة السياحة في لبنان”.

وشكر الحداد وزير السياحة ميشال فرعون “على جهوده المستمرة في تنمية السياحة وتحفيز النشاط السياحي في لبنان”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).