أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مجلس الكاثوليك يأسف بشدّة للتمديد
مجلس الكاثوليك يأسف بشدّة للتمديد
مطارنة الروم الكاثوليك

مجلس الكاثوليك يأسف بشدّة للتمديد

أسف المجلس الأعلى لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك بشدة لـ”حصول التمديد لمجلس النواب، والوصول الى مرحلة شبه تعطيل للمؤسسات الدستورية، خصوصا بعد الفراغ المستمر في رئاسة الجمهورية”، معتبراً أن “التمديد يشكل تجاوزا في الحياة الدستورية والديموقراطية”.

ولاحظ، إثر اجتماع هيئته التنفيذية في الربوة، برئاسة البطريرك غريغوريوس الثالث وحضور نائب الرئيس العلماني الوزير ميشال فرعون ونائب الرئيس الإكليريكي المطران ادوار ضاهر والأمين العام العميد شارل عطا، انه “لا يزال هناك أكثر من بارقة أمل في المشهد السياسي اللبناني”.

وتوقف عند الزيارة التي قام بها وفد من المجلس الأعلى لمنطقة البقاع الشمالي، وحض المؤسسات الرسمية على “إيلائها الاهتمام الكافي، خصوصا على الصعيدين الأمني والإنمائي”.
وشدد على “تكثيف الجهود من أجل انتخاب رئيس جديد للجمهورية، والإسراع في إقرار قانون انتخاب جديد يحفظ صحة التمثيل لمختلف مكونات المجتمع اللبناني”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).