أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مدرسة دير المخلص في جون احتفلت بعيد سيدة البشارة
مدرسة دير المخلص في جون احتفلت بعيد سيدة البشارة
تدشين كنيسة سيدة البشارة في جون

مدرسة دير المخلص في جون احتفلت بعيد سيدة البشارة

احتفلت مدرسة دير المخلص والإكليريكية الصغرى بعيد “سيدة البشارة”، فترأس الرئيس العام الأرشمندريت أنطوان ديب قداسا احتفاليا في كنيسة المدرسة، عاونه النائب العام ورئيس المدرسة الأب عبدو رعد والأب المدير ميخائيل الحداد، بحضور الأب سليمان وهبه ممثلا راعي ابرشية صيدا لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، منير السيد ممثلا النائب نعمه طعمه، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي حسيب عيد، رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي وعدد من الكهنة والرهبان. وقرأ الإنجيل المقدس ألامين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار.

وألقى ديب عظة تناول فيها “معنى عيد سيدة البشارة وتلك “النعم” التي قالتها العذراء للملاك المبشر متحدية بذلك كل المخاطر، لتصل إلى الخلاص بالمسيح”. كما عايد الجميع بالفصح متمنيا “للعالم أيام خير وسلام”.

وأشار رئيس المدرسة الأب رعد في كلمته إلى “أن البشارة في هذه الأيام هي بشارتان: فنحن في زمن القيامة ما زلنا نسمع صوت الملاك الذي بشر النسوة بالفرح مؤكدا لهم قيامة الرب واطئا الموت وواهبا النور والحياة. فالملاك الذي أعلن ولادة المسيح من عذراء كمشروع بداية الخلاص “اليوم بدء خلاصنا وظهور السر الذي منذ الأزل”، هو هو يعلن اليوم قيامته كخاتمة لتدبيره الإلهي بعد أن سار مبشرا على طرقنا ودروبنا بالأمل والشفاء والعدالة والسلام”.

بعد القداس التقى الجميع إلى “لقمة محبة” على مائدة المدرسة وقطعوا قالب الحلوى معيدين بعضهم بعضا.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).