أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مدير دار الصحافة الفاتيكانية يتحدث عن زيارة البابا المرتقبة إلى أرمينيا
مدير دار الصحافة الفاتيكانية يتحدث عن زيارة البابا المرتقبة إلى أرمينيا
البابا فرنسيس يصلي عند صليب كبير في جامعة سانتو توماس الكاثوليكية في مانيلا. (أ ف ب)

مدير دار الصحافة الفاتيكانية يتحدث عن زيارة البابا المرتقبة إلى أرمينيا

مع اقتراب موعد زيارة البابا فرنسيس الرابعة عشرة خارج الأراضي الإيطالية والتي ستقوده إلى أرمينيا من الرابع والعشرين وحتى السادس والعشرين من حزيران يونيو الجاري، في إطار جولة على القوقاز ستشمل كلا من جورجيا وأذربيجان في أيلول سبتمبر المقبل، عقد مدير دار الصحافة الفاتيكانية الكاهن اليسوعي فدريكو لومباردي مؤتمرا صحفيا يوم أمس الثلاثاء في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي قدّم خلاله زيارة البابا فرنسيس.
أوضح المسؤول الفاتيكاني أن البابا سيزور أول بلد اعتنق الديانة المسيحية في العام 301 ميلادي وذلك بفضل النشاط التبشيري للقديس غريغوريوس المنور، فصارت المسيحية الديانة الرسمية لهذا الشعب. ولفت إلى أن البابا فرنسيس يريد أن يعانق هذا الإيمان المسيحي العميق، فضلا عن الرغبة في تحقيق السلام لدى شعب عانى الكثير على مر العصور ويعيش القسم الأكبر منه في بلاد الشتات، فيما يقيم ثلاثة ملايين وثلاثمائة ألف أرمني داخل وطنهم.
هذا ثم قدم الكاهن اليسوعي عرضا لأبرز المحطات التي ستتخللها الزيارة البابوية، من بينها لقاء البابا المرتقب مع الممثلين عن السلطات المدنية والدينية وزيارة النصب الذي يُحيي ذكرى المجازر الأرمنية للعام 1915. وفي رد على سؤال لأحد الصحفيين بشأن احتمال استخدام عبارة “الإبادة الجماعة” قال مدير دار الصحافة الفاتيكانية إن لا أحد ينفي خطورة ما حصل لكن الكرسي الرسولي لا يريد أن يجعل من هذا الأمر جدلا سياسيا واجتماعيا.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).