أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مسابقة لنيل جائزة ميشال شيحا عن العام 2016
مسابقة لنيل جائزة ميشال شيحا عن العام 2016
بيان

مسابقة لنيل جائزة ميشال شيحا عن العام 2016

اعلنت “مؤسسة ميشال شيحا” في بيان اصدرته اليوم انها نظمت، جريا على عادتها سنويا، مسابقة لنيل “جائزة ميشال شيحا” عن العام 2016، شارك فيها تلامذة من الصفوف الثانوية النهائية ينتمون الى مدارس من مختلف المحافظات اللبنانية.

واشارت المؤسسة الى انه “كان على التلامذة المشاركين الاختيار بين نصين من مؤلفات ميشال شيحا لشرح احدهما وتحليله باحدى اللغات الثلاث العربية، الفرنسية والانكليزية.

وتناول النص الاول الطائفية وتأثيرها على الحياة السياسية والوطنية في لبنان، فيما تناول النص الثاني فلسطين مهد الديانات الثلاث.

واوضح بيان المؤسسة “ان لجنة من الاساتذة المتخصصين باشروا بتصحيح المسابقات ووضع علامات على النصوص المعدة. وستمنح المؤسسة جوائز نقدية للفائزين في المراتب الاولى والثانية والثالثة في كل من اللغات الثلاث. وسيتم اعلان النتائج وتسليم الجوائز خلال حفل يقام يوم السبت 14 ايار المقبل في فندق “بريستول” الخامسة بعد الظهر.

وكانت “مؤسسة ميشال شيحا” راسلت مؤسسات تربوية في لبنان حول تفاصيل المسابقة بهدف اشراك اكبر عدد ممكن من التلامذة في الصفوف الثانوية الاخيرة، انطلاقا من هدفها في الاضاءة على فكر ميشال شيحا، وبلغ عدد المشتركين 150 تلميذا ينتمون الى 22 مؤسسة تربوية توزعت على المناطق اللبنانية وفق الاتي: مدرسة راهبات المحبة دار النور في الشمال، ثانوية مار يوحنا مرقس لراهبات القلبين الاقدسين في جبيل، معهدالفرير مون لاسال، مدرسة برمانا العالية، مدرسة سيدة جبل الكرمل للراهبات الكرمليات للقديسة تريزيا في الفنار، مدرسة سيدة السلام للراهبات الباسيليات الشويريات في الدورة، مدرسة لويز فيكمان في بيروت، الليسيه الفرنسية اللبنانية الكبرى، مدرسة سيدة الناصرة في بيروت، الثانوية الانجيلية الفرنسية في بيروت، مدرسة القلبين الاقدسين السيوفي، مدرسة الحكمة بيروت، مدرسة القديسة حنة لراهبات البزنسون بيروت، كلية خديجة الكبرى المقاصد، مدرسة راهبات مار يوسف الظهور بيروت، مدرسة سيدة الجمهور، ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات الحازمية، مدرسة دير المخلص الثانوية في جون، ثانوية مار الياس درب السيم، ثانوية رفيق الحريري، ثانوية حسام الدين الحريري في صيدا، المدرسة الانجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).