أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مساعدات للمسيحيين العراقيين في مطرانية الكلدان في بعبدا
مساعدات للمسيحيين العراقيين في مطرانية الكلدان في بعبدا
النازحين العراقيين

مساعدات للمسيحيين العراقيين في مطرانية الكلدان في بعبدا

سلمت “هيئة من اجل الدفاع عن المسيحيين” (IDC) صباح اليوم، كمية من المساعدات الانسانية المقدمة الى اللاجئين العراقيين المسيحيين من الطائفة الكلدانية في مطرانية الكلدان في بعبدا، في حضور رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي وممثل الهيئة ألكسي مكرزل الذي تحدث قبل توزيع الحصص الغذائية التي تبلغ 300 حصة من اصل 4000.

وقال: “ان هيئة من اجل الدفاع عن المسيحيين (IDC) تعنى بالدفاع عن مسيحيي المشرق في تثبيت هويتهم وفي تفعيل دورهم، جئنا من اجل ان نساهم في دعمكم ونتضامن مع كنائسكم وهدفنا مساعدتكم في الميادين كافة، لتستعيدوا دوركم التاريخي في مناطقكم بما كنتم تتمايزون به من تفاعل بناء في اطار الحضارة العربية”.

قصارجي

ثم تحدث المطران ميشال قصارجي، فشكر ال (IDC) على مساعدتها، وقال: “ان مسيحيي العراق هم من عمق الحضارة، وهم التاريخ والامل، وهذه الفرحة في أعينكم هي امتداد تاريخ نضال كنائسنا المشرقية وشهدائنا ودمائنا ومهما فعلنا لكم وقدمنا من مساعدات، نظل مقصرون لانكم فخرنا بالرغم من المأساة التي نعيشها في كل الدول العربية”.

وتابع: “وهذه المساعدة اليوم ما هي الا لنقول لكم، نحن معكم ونحبكم واصمدوا في ارضكم ولا تغادروا العراق ولبنان وسوريا. وباسم الكنيسة الكلدانية ارحب بكم انتم ابناء العراق والحضارات ولغة المسيح اقول لكم اوطاننا تنادينا وكلنا امل اننا جميعا سنبقى في ارضنا”.

واشار الى ان “عدد العراقيين المسيحيين الكلدان في لبنان بلغ 2500 عائلة وهناك 500 عائلة على لائحة الانتظار”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).