أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة صلاة في زغرتا لمناسبة اختتام الشهر المريمي
مسيرة صلاة في زغرتا لمناسبة اختتام الشهر المريمي
مسيرة صلاة في زغرتا لمناسبة اختتام الشهر المريمي

مسيرة صلاة في زغرتا لمناسبة اختتام الشهر المريمي

زغرتا – نظمت رعية اهدن زغرتا لمناسبة اختتام الشهر المريمي وبدء شهر قلب يسوع الاقدس وبالتنسيق مع أخويتي “الحبل بلا دنس” و”قلب يسوع”، مسيرة صلاة من أجل “تكريس عائلاتنا لقلبي مريم الطاهر ويسوع الرحوم” عند السادسة والنصف مساء أمس من أمام كنيسة سيدة زغرتا يتقدمها مجسمان كبيران للسيدة العذراء وقلب يسوع وتقدم المشاركون المطران مارون العمار وكهنة الرعية وحشد من أبناء زغرتا.

ومشى الجميع على وقع التراتيل الدينية والصلوات والزغاريد ورش الأرز مرورا بالساحة ثم التل وصولا الى كاتدرائية مار يوحنا المعمدان قبالة قصر الرئيس معوض حيث كانت محطات قراءات دينية وصلوات. ومن ثم تابعت المسيرة تقدمها الى كنيسة مار يوسف وصولا الى مستديرة قصر الرئيس فرنجية لتأخذ طريق العودة سالكة الطريق الداخلية وصولا الى كنيسة سيدة زغرتا حيث أقيمت صلاة ترأسها المطران مارون العمار بمشاركة كهنة الرعية وحشد كبير من المؤمنين.

ومن ثم كانت كلمة للمطران العمار أكد فيها أنه “لا خوف على العذراء ولا على قلب يسوع في ظل وجود جنود ايمان مثلكم لأنهم هم من سيحموننا ويقووننا ويعطوننا العزم والثبات لنبقى صامدين راسخين في هذه المنطقة باسم العذراء ويسوع سيبقى الصليب مرفوعا في هذه المنطقة”.

العمار
بعد الصلاة، تلا المطران العمار صلاتي تكريس الذات لقلب مريم ولقلب يسوع وصلاة تكريس العائلة. ومن ثم أنشد الجميع ترتيلة “يا ام الله يا حنونة”.

فكلمة للاب جان مورا شكر فيها كل من ساهم وعمل على انجاح هذه المسيرة، متمنيا أن “يكون شهر قلب يسوع الأقدس مباركا على الجميع”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).