أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة في عيد الشهداء الرهبان الموارنة الـ ٣٥٠…ساروا ١٠٠ كم من دير مار مارون العاصي إلى وادي قنوبين
مسيرة في عيد الشهداء الرهبان الموارنة الـ ٣٥٠…ساروا ١٠٠ كم من دير مار مارون العاصي إلى وادي قنوبين
مسيرة في عيد الشهداء الرهبان الموارنة الـ ٣٥٠…ساروا ١٠٠ كم من دير مار مارون العاصي إلى وادي قنوبين

مسيرة في عيد الشهداء الرهبان الموارنة الـ ٣٥٠…ساروا ١٠٠ كم من دير مار مارون العاصي إلى وادي قنوبين

الدرب الماروني – ١٠٠ كم سارها شبيبة Clan Jean Paul II

في عيد الشهداء ال٣٥٠ رهبان مار مارون، إنطلق شبيبة Clan Jean Paul II بمسيرة حج على درب أبناء مارون المبشّرين الأوائل

من دير مار مارون العاصي في الهرمل مهد المارونية إلى قدس أقداسها دير سيدة قنّوبين أيقونة الوادي المقدّس.. حاملين معهم القرابين؛الخبز (البرشان) والخمر، وصورة مار مارون وتلاميذه.

الساعة العاشرة والنصف من صباح الأربعاء ٣١ تموز ٢٠١٩ إحتفل سيادة المطران حنّا رحمة راعي أبرشية بعلبك دير الأحمر بقداس الشهداء ال٣٥٠ في دير مار مارون العاصي بمشاركة الرهبان والآباء وجمهور الدير ومؤمنين أتوا من أماكن بعيدة لتكريم شهدائهم…

وبعد زيّاح الشهداء سلّم المطران حنّا رحمة والأب ليشع سرّوع صورة مار مارون وتلاميذه إلى الأب ريمون عبدو مرشد تجمّع Clan Jean Paul II

لتُحمل مع القرابين من دير العاصي إلى الوادي المقدّس سيراً على الأقدام وتوضع في كنيسة سيّدة قنّوبين.

بارك سيادته المشاركين وإنطلق الدرب الماروني على المسار التالي:

في اليوم الأول وصلت المسيرة الى بلدة جديدة الفاكهة واستقبل المشاركين الأب جان نصرالله في منزل الرعية وأقيمت سهرة إنجيلية معشبيبة الكشافة، وكانوا قد شاركوا نهاراً في المسيرة، و شبيبة ClanJP2.

اليوم الثاني، الخميس ١ آب ٢٠١٩، وصلت المسيرة الى مزار سيدة بشوات حيث بات المشاركون ليلتهم في بيت مريم وكان فياستقبالهم الأب ايلي الجميّل الذي احتفل بالقداس وزياح القربان مساءً.

وكانت المسيرة قد توقفت صباحاً في دير سيدة جبّولة حيث استضافت راهبات الخدمة الصالحة المشاركين وصلّوا معاً في كنيسة الدير،وفي سهل حربَتا كانت وقفة صلاة على نية جيشنا في يوم عيده، ومن حربتا الى نبحا حيث إستقبل الأب طوني حدشيتي المسيرة قارعاًأجراس كنيسة سيدة نبحا، وقبيل الوصول الى بلدة القدّام إنضم العقيد ملحم حدشيتي الى المشاركين واستقبلهم في دارته قبل متابعة المسارنحو برقا.

عند الوصول الى بشوات قدّم الأب جان نصرالله مسبحة الوردية الى شبيبة ClanJP2 كان قد عقدها على الدرب وهو يمشي، مسبحةتحاكي مسابح النساك !

اليوم الثالث، الجمعة ٢ آب ٢٠١٩، وصلت المسيرة الى كنيسة التجلّي في غابة أرز الرب حيث كان في إستقبال الشبيبة الأب ناجييحشوشي الكرملي، صلّى معهم ورافقهم الى دير مار يوسف بشرّي للرهبان الكرمليين حيث باتوا ليلتهم.

رافق الشبيبة في هذا اليوم جو هيّاف فخري رئيس نادي قنّوبين الذي كان قد مشى ايضاً اليوم الاول هو وعائلته.

اليوم الرابع، السبت ٣ آب ٢٠١٩، وصلت المسيرة الى بلدة كفرصغاب بعد الظهر وقُرعت أجراس كنيسة سيدة النجاة وكان في استقبالشبيبة ClanJP2 القادمين من الأرز ترافقهم الخورية سلام موسى، الأب يوسف قسطنطين ورئيس بلدية كفرصغاب الأستاذ غسان سمياوأهالي البلدة، ومن كنيسة السيدة كانت وقفة صلاة على نية الأب يوسف إبن كفرصغاب وآخر الرهبان الموارنة الذين سكنوا دير مارمارون العاصي، إستشهد في ٢٥ آب ١٨٩٨ في الدير ورمُيت جثته في البئر ومن بعده إنقطعت الحياة الرهبانية في دير العاصي حتىعام ٢٠١٨ حيث عاد الدير الى الرهبنة اللبنانية المارونية التي عيّنت الأب ليشع سرّوع وكيلاً على ترميم دير مار مارون العاصي لتعودقريباً جداً الحياة الرهبانية الى الدير الأم.

ومن كفرصغاب تابع الجميع بعد الغداء الذي أعده أهالي البلدة نحو بلدة بانْ ومنها الى حوقا وصولاً الى مغارة القديسة مارينا في الواديالمقدس حيث صلّوا البيت الأخير من مسبحة اليوم الرابع، وعند الساعة الخامسة من بعد الظهر وصلت مسيرة الدرب الماروني الىوجهتها دير سيدة قنّوبين وكان في استقبال شبيبة ClanJP2 والأب ناجي يحشوشي، الأخت أنجل مسنّ التي تسلّمت صورة مار مارونوتلاميذه، وإحتفل الأب ناجي بالذبيحة الإلهية التي قُدّمت قرابينها محمولةً سيراً على الأقدام من دير مار مارون العاصي.

لمجد الرب وتكريم شهدائنا القديسين.

أليتيا

عن ucip_Admin