أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مطارنة الكاثوليك: تنافس الأجهزة يطيح الملف الغذائي
مطارنة الكاثوليك: تنافس الأجهزة يطيح الملف الغذائي
مطارنة الروم الكاثوليك

مطارنة الكاثوليك: تنافس الأجهزة يطيح الملف الغذائي

جدّد مطارنة الروم الكاثوليك مطالبتهم نوّاب الأمة بـ”انتخاب رئيس للجمهورية، لأن وضع المنطقة عموماً ووضع لبنان خصوصاً لا يتحملان مزيداً من التلكؤ والتأجيل”، منوهين بجهود جميع الأطراف الداعين الى الحوار الذي أملوا في “أن يأتي بثمار على صعيد انتخاب رئيس للبلاد”.

وأعربوا، إثر اجتماعهم في الربوة برئاسة البطريرك غريغوريوس الثالث، ومشاركة الرؤساء العامين والرئيسات العامات، عن دعمهم للجيش والأجهزة الأمنية، على الحدود وفي الداخل، وأثنوا على الخطة العسكرية في البقاع وفي جرود رأس بعلبك، لتبديد الشعور بالقلق الذي يرتاب أهل البلدة والمنطقة.
ونددوا بالوحشية التي يجري فيها قتل الأبرياء في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”، معتبرين ان هذه الممارسات “تسيء إلى تعاليم الأديان السموية”.
ولاحظوا “تفاوتاً في الآداء الحكومي لجهة الأمن الغذائي، وكأنّ الأجهزة تتنافس في ما بينها لتسجيل المواقف لا لحماية المواطن من فساد الأغذية”، لافتين الى”أن هذا الواقع سيؤدّي، كما في السابق، إلى غضّ النظر عن ملفّ مهم كهذا، ويبقى الفساد في الأغذية والإدارة”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).