أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مطر عين لجنة انتقالية لقدامى الحكمة
مطر عين لجنة انتقالية لقدامى الحكمة
مطر عين لجنة انتقالية لقدامى الحكمة

مطر عين لجنة انتقالية لقدامى الحكمة

عين رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر ولي الحكمة لجنة إنتقالية لقدامى مدرسة الحكمة الأم في بيروت والتي تتخذ القديس يوسف شفيعا لها، من المحامي الأستاذ فريق الخوري رئيسا والمحامي الأستاذ رشيد جلخ نائبا للرئيس والعميد شارل شيخاني أمينا للسر والأستاذ جورج غريب أمينا للصندوق ومن الأعضاء المستشارين :القاضي داني شرابية ومسعود الأشقر وصلاح عسيران ونزيه هلال ومكرم صادر ولويس الحاج وميشال أبي نادر ورنيه مالك وجهاد الأشقر وراجي شليطا ومنى شحيري وجوانا مخايل وناتاشا ضاهر.

وقال المطران مطر في مرسوم التعيين: “من حيث أن اللجنة السابقة لقدامى الحكمة في بيروت قد انتهت مدتها ولم يصر إلى انتخاب لجنة جديدة تكمل عملها، وبما أننا نحيي في هذا العام الدراسي 2014/2015 يوبيل مرور مئة وأربعين سنة على إقامة صرح الحكمة التربوي والوطني العريق، قد عينا ونعين لجنة انتقالية لقدامى هذه المدرسة العزيزة على قلبنا وذلك لمدة سنتين ونوكل إليها القيام بالمهام المرسومة لها في قوانين الرابطة المرعية الإجراء والتحضير لانتخاب رابطة جديدة تحل مكانها بعد انتهاء مدة ولايتها”.

أضاف:”نسأل الله لهذه الرابطة كل التوفيق في عملها من أجل الحكمة وقداماها كما نرغب إليها بخاصة في سنة اليوبيل هذه أن تكون خير معوان لحضرة رئيس المدرسة الخوري عصام إبراهيم ولإدارته الكريمة ولجميع المنظمين للاحتفالات في إطارها، راجين لكل منهم التوفيق في مساعيهم الخيرة ومستمطرين عليهم جميعا فيضا سخيا من نعم الله وبركاته”.

وأشاد المطران مطر خلال استقباله رئيس وأعضاء اللجنة الجديدة لقدامى الحكمة في حضور رئيسها الفخري رئيس مدرسة الحكمة الخوري عصام إبراهيم والرئيس السابق للجنة القاضي جوزف فريحة، “بما قام به القاضي فريحة للحكمة منذ كان تلميذا على مقاعدها وقائدا لفريقها الكروي، من ثم رئيسا للجنة الأهل فيها ورئيسا لناديها ولقداماها. ودعا اللجنة الجديدة لتكون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها في يوبيل المدرسة التي تحمل روح الوطن وتراثه،الحكمة التي أسسها المثلث الرحمة المطران يوسف الدبس منذ 140 سنة وباتت اليوم عائلة كبيرة يتعلم فيه أكثر من 10 آلاف طالبة وطالب”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).