أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | معرض المنظّمات غير الحكومية في سيّدة اللويزة مشاركة طلاّب و40 مؤسّسة أهلية ومنظمة
معرض المنظّمات غير الحكومية في سيّدة اللويزة مشاركة طلاّب و40 مؤسّسة أهلية ومنظمة
جامعة سيدة اللويزة

معرض المنظّمات غير الحكومية في سيّدة اللويزة مشاركة طلاّب و40 مؤسّسة أهلية ومنظمة

افتتح مكتب شؤون الطلاب – مكتب الخدمة المجتمعية في جامعة سيدة اللويزة، بالتعاون مع نادي حقوق الإنسان، معرض المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الاجتماعية، في رعاية وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس وحضوره، وحضور وزير الثقافة روني عريجي.

وتحدث مسؤول مكتب الخدمة المجتمعية ماجد بو هدير عن إنجازات المكتب من خلال تحقيق 1000 ساعة عمل تطوعي. وأشارت رئيسة نادي حقوق الإنسان الطالبة فرنشيسكا أنكرا إلى أهمية دور المجتمع المدني.
وقال عميد مكتب شؤون الطلاب الدكتور زياد فهد: “إنّ إيماننا بالتعليم يدفع مكتب شؤون الطلاب إلى بذل كل الجهود لإيجاد فرص تتيح لطلاب جامعتنا أن يكونوا رواداً في زرع جسور التعاون والتضامن والمحبة”.
وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة سهيل مطر: “مع هذه المؤسسات، وهؤلاء الشباب، نعمل من أجل الإنسان، كل إنسان، ولا نهتم لاسمه أو دينه او منطقته أو عِرقه”.
ودعا رئيس الجامعة الأب وليد موسى إلى “بناء مجتمع همّه الإنسان، لأن الإنسان هو محور المجتمع… وبالتالي عندما يهتمّ الإنسان بأخيه الإنسان يكون أعطى معنى لحياته أكثر من حياة الآخر”.
وقال عريجي: “تنمية الشباب على التطوع أمر أساسي لبناء إنسان اليوم، ومن خلاله بناء وطن الإنسان. وهذا الجسر الذي يمتد بفعل الأواصر التي تنسجون بين الطلاب والجمعيات الأهلية، والمنظمات، نتمناه جسوراً تمتدّ بين الإنسان والإنسان في لبنان، لإنقاذ الوطن من انقسام عمودي تارة وأفقي تارة اخرى جسوراً بما يجعل الاختلاف نعمة والخلاف نقمة”.
ورأى درباس أن “ما يجعل لبنان صامداً بوجه هذه الأعاصير، والأعمدة التي تحمل هذا الوطن هي المؤسسات الاجتماعية، التربوية، والتطوعية المنتشرة في أرجاء الخريطة اللبنانية من الرأس الكبير حتى الناقورة، من البحر حتى سلسلة جبال لبنان الشرقية”.
وقدّم موسى ومطر درعين تكريميتين لدرباس وعريجي، وكُرّم الطلاب الذي قاموا بأعمال تطوعية، بإعطائهم شهادات تقدير.
وتوجه الجميع إلى الباحة الخارجية لافتتاح المعرض الذي ضمّ أكثر من 40 مؤسسة أهلية ومنظمات غير حكومية.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).