أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | معرض لسمير قانصو في بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة
معرض لسمير قانصو في بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة
انطلاق مهرجانات مغدوشة السياحية كرنفال لسيارات قديمة وعروض تراثية

معرض لسمير قانصو في بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة

أقيم في بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة (قاعة جورج يونان) معرض للرسام التشكيلي سمير قانصو، في رعاية راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي حداد وحضوره والنائب ميشال موسى، النائب السابق أسامة سعد، منسق عام تيار المستقبل في صيدا الجنوب ناصر حمود، والراهبة ماري البرت ابرهيم التي تعلم منها قانصو الرسم في مدرسة الراهبات الأنطونيات في النبطية أوائل الثمانينات من القرن الماضي، ومسؤولة الاستقبالات في مزار سيدة المنطرة أمل حليس.

وألقى حداد كلمة نوه فيها بأعمال قانصو، واختياره لهذا المكان المقدس والمبارك من السيدة العذراء لإقامة معرضه الذي يعبر عن مسيرة حياته الشخصية ويجمع بين الألم والفرح، ويجسد الوجوه والأشياء التي مرت في حياته، ضمن إيحاءات كنسية وروحانية.
وأمل حداد في أن تبقى قاعة جورج يونان في بازيليك سيدة المنطرة في مغدوشة، مساحة مفتوحة لكل الأعمال الدينية والفنية والثقافية.
من جهته، شكر قانصو الحضور، خصوصاً معلمته ابرهيم، وتكبدها المجيء من منطقة البقاع الغربي.
يستمر المعرض لغاية 25 الجاري، ويتضمن 48 لوحة مرسومة باللونين الأسود والأبيض، ومعظم لوحاته من الورق والقماش.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).