أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | معرض IN PRINT عن تجربة الاعلام المكتوب في LAU جبيل
معرض IN PRINT عن تجربة الاعلام المكتوب في LAU جبيل
معرض IN PRINT عن تجربة الاعلام المكتوب في LAU جبيل

معرض IN PRINT عن تجربة الاعلام المكتوب في LAU جبيل

استضافت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)- جبيل، قسم التصميم الغرافيكي في كلية الهندسة المعمارية والتصميم، معرض “In Print” الذي خصص هذا العام لعرض تجربة الاعلام المكتوب لكل من مجلتي “The Carton” للاعلامية جايد جورج، و”The Outpost” للاعلامي ابراهيم نعمة، وعرضا تجربتهما الشبابية في الاعلام المستقل لجهة التعبير عما يفكران فيه والحض على العثور على امور ربما كانت مستحيلة للبعض.

واستهل المعرض بكلمة لأستاذة التصميم الغرافيكي ميليسا بلورد خوري عن ابعاد اللقاءات التي تنظمها لتوسيع مدارك الطلاب ورؤيتهم الى آفاق المستقبل. وتلاها عرض فيلم تحدث عن مقاربة نظرية للقضية الفلسطينية من وجهة نظر مختلفة وسيرة الماضي والحاضر والمستقبل والتاريخ والارض، في تسلسل روائي – ثقافي خارج عن المألوف من الافلام.

ثم افتتح النقاش مع نعمة وجورج عن تجربتهما وآلية كتابة القصص في مجلاتهم، وبعض من ظروف اطلاق المجلات خلال العام 2011 واعداد المقالات، وغيرها من الامور المتصلة.
وبالنسبة الى الاعلامية جايد جورج التي درست الاعلام في الجامعة الاميركية في بيروت(AUB)، فإن مجلة “كرتون” هي “محاولة شجاعة تحتاج الى تعاون فريق العاملين من اجل اصدارها وتأمين استمراريتها، خصوصا في مواجهة الصعوبات التي يعانيها قطاع الاعلام المكتوب”.

وشرحت ان المجلة “ليست شعبية بمعنى استهداف القراء في شكل عشوائي، بل تتوجه الى اصحاب اهتمامات مختلفة من بينهم طلاب الجامعات”.

بدوره، رأى نعمة ان ما يقوم به “هدفه خلق مساحة حوار وخطاب جديد ينظر بثقة نحو المستقبل. وهذا يحتاج الى وقت ولا يمكن ان يكون وليد الصدفة، وتاليا فإن المجلة محاولة للتعبير عما يختلج في النفوس”.

ويندرج المعرض ضمن التقليد السنوي للقسم في عرض اعمال متعلقة بالفنون التصويرية في لبنان والمنطقة، ويقام في قاعة ريما حوراني للمعارض في حرم الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)- جبيل.

وطنية

عن ucip_Admin