أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مقدسي اعلن عن الانجازات في تلفزيون لبنان: أصبح يغطي اكثر من 95 % من الاراضي اللبنانية بوجود 17 محطة ارسال
مقدسي اعلن عن الانجازات في تلفزيون لبنان: أصبح يغطي اكثر من 95 % من الاراضي اللبنانية بوجود 17 محطة ارسال

مقدسي اعلن عن الانجازات في تلفزيون لبنان: أصبح يغطي اكثر من 95 % من الاراضي اللبنانية بوجود 17 محطة ارسال

أعلن رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان طلال مقدسي، في مؤتمر صحافي عقده قبل ظهر أمس في مبنى التلفزيون في تلة الخياط، عن الانجازات التي حققها مجلس الادارة في مجال تطوير عمل التلفزيون والتحسينات التي تم ادخالها الى الاستوديوهات والمباني والتقنيات المستحدثة بعد مرور سنتين على توليه رئاسة المجلس.

حضر المؤتمر اعضاء مجلس ادارة تلفزيون لبنان وعدد من الموظفين، اضافة الى ممثلين عن الشركات والمؤسسات التي ساهمت في اعادة تطوير وتحسين التلفزيون واعادة تأهيله بما فيهم ممثل عن هيئة ” اوجيرو”.

مقدسي
بعد عرض شريط وثائقي عن تطور العمل في التلفزيون والتحسينات التي طرأت عليه، القى مقدسي كلمة اعتبر فيها ان “ما تم انجازه خلال السنتين الماضيتين في تلفزيون لبنان ما هو الا البداية كي يسترجع هذا التلفزيون دوره الريادي في لبنان خصوصا انه من حق اللبناني ان يكون له محطة تلفزيونية يعرف من خلالها الحقيقة كما هي، دون تحوير”.

وتوجه بالشكر الى هيئة “اوجيرو” “التي بفضلها تحول بث تلفزيون لبنان من نظام Analogue الى نظام optic Fiber ، وهو التلفزيون اللبناني الوحيد الذي اصبح عبر هذا النظام يؤمن صورة نقية لا تتأثر بالعواصف وبالاختراق من اي طرف كان”.

واشار مقدسي الى انه حين استلم رئاسة مجلس ادارة التلفزيون كان هناك 19 برج ارسال للتفزيون في المناطق اللبنانية كافة ولم يكن يعمل منها سوى 5. اما اليوم فهناك 17 محطة ارسال تعمل في كل الاراضي اللبنانية واصبح تلفزيون لبنان الوحيد الذي يغطي اكثر من 95 % من الاراضي اللبنانية.

وانتقد المقدسي بعض الدراسات والاحصاءات التي تعتبر ان تلفزيون لبنان غير موجود، مؤكدا انه تلفزيون رائد وان ما لا يقل عن 25% من الشعب اللبناني يشاهد هذا التلفزيون يوميا. ودعا وزارتي الاقتصاد والتجارة والاعلام و”المجلس الوطني للاعلام” للعودة الى حماية المستهلك ووضع اليد على هذه الاحصاءات”، معتبرا ان “هذه الاحصاءات يمكنها ان تنقذ الاعلام في لبنان وتؤمن المداخيل الاعلامية والاعلانية للمحطات التلفزيونية وللصحافة لتحريرها من المال السياسي وانقاذ الوطن”.

واعلن المقدسي انه “منذ العام 2001 لم يدخل الى تلفزيون لبنان اي كاميرا جديدة، في حين انه خلال السنة والنصف الماضية، دخلت 6 كاميرات رقمية للاخبار ومن ثم 6 كاميرات رقمية اخرى مع بطاقة ذاكرة، وتم الاستغناء عن الكاميرات التي تعمل بواسطة الكاسيت. كما تم شراء 3 كاميرات جديدة للبرامج ومن ثم 4 كاميرات.

وشرح كيفية تطوير الاستوديوهات وشراء سيارة بث مباشرة جديدة مجهزة بأعلى التقنيات الرقمية يمكن تحويلها الى البث العالي الجودة بنظام HD.

ولفت الى ان شركة “الفا” للاتصالات عقدت اتفاقا مع تلفزيون لبنان بقيمة مئة الف دولار هو باكورة الاستثمارات في تلفزيون لبنان.

وأشار الى “تأهيل اعمدة ارسال تلفزيون لبنان والتي أمنت مداخيل سنوية لتلفزيون لبنان لا تقل عن 550 الف دولار، لان شركات الهاتف والراديو وكل المحطات الاخرى تستأجر هذه الابراج”.

وشكر شركة صقر للمولدات الكهربائية التي أمنت مولدا كهربائيا للتفزيون بقوة 400 KVA ، اضافة الى 7 مولدات اخرى لجميع محطات الارسال الرئيسية.

واشار مقدسي الى “بعض وسائل الاعلام الذي ينتقد الاشراف والتبذير والفوضى وعدم وجود التقنيات والاهتمام، ويسرب هذه المعلومات دون ان يسأل او يستعلم”. وقال: “الاعلام الصحيح هو الذي يستعلم عن الشيء قبل بثه او نشره”، مشددا على ان “تلفزيون لبنان اليوم بألف خير وقد تأمنت استمراريته واللبناني يفخر به”.

وعن التطور في حفظ ارشيف التلفزيون وتحويله الى الرقمي، اكد الاهتمام البالغ الذي يبديه وزير الاعلام رمزي جريج في موضوع اعادة حفظ هذا الارشيف بعد ان كان يتعرض لخطر التلف نظرا لتخزينه في اماكن مليئة بالرطوبة والحرارة المرتفعة، مشيرا الى ان العمل جار لاعادة حفظ الارشيف وفق احدث التقنيات.

ثم تطرق مقدسي الى مشروع اعادة تأهيل مبنى التلفزيون في الحازمية مع كامل استوديوهاته.

بعد ذلك، وزع مقدسي الدروع التذكارية على ممثلي الشركات والمؤسسات التي ساهمت في اعادة تأهيل وتطوير تلفزيون لبنان.

ثم جال الجميع في ارجاء التلفزيون واطلعوا على التحسينات التي طرأت على استديوهاته واقسامه. وفي الختام اقيم حفل كوكتيل للمناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).