أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | منح الكاردينال بيتر إردو دكتوراه فخرية تأكيد التضامن بين الكنائس والجامعات
منح الكاردينال بيتر إردو دكتوراه فخرية تأكيد التضامن بين الكنائس والجامعات
محفوظ مسلماً إردو الدكتوراه

منح الكاردينال بيتر إردو دكتوراه فخرية تأكيد التضامن بين الكنائس والجامعات

منحت جامعة الروح القدس – الكسليك دكتوراه فخرية في اللاهوت إلى رئيس أساقفة إستراغوم – بودابست – مقر الرئاسة الأسقفية المجرية الأولى، ورئيس أساقفة هنغاريا للكاثوليك الكاردينال بيتر إردو، خلال احتفال نظمته كلية اللاهوت الحبرية في الجامعة.
واعتبر عميد كلية اللاهوت الحبرية في الجامعة الأب أنطوان الأحمر أنّ “الكاردينال إردو هو من أبرز الوجوه في الكنيسة الكاثوليكية وفي أوروبا وفي العالم الجامعي والثقافي”.
وقال رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ: “بالرغم من الوضع السيّئ الذي نعيشه، لم نخَف. بل آمنّا بسيّد التاريخ الذي يحرّكه بطريقة غامضة وعميقة، كي يقوم كل منّا بحصد المحبة والخير والطيبة والعمل على تطوير كل إنسان وكل الإنسان”.
وبعد منحه الدكتوراه الفخرية، قال إردو: “أشعر بالكثير من الاعتزاز بلقب الدكتوراه الفخرية الذي منح لي، وأرى فيه دليلاً على التضامن والتعاون الذي يربط كنائسنا وجامعاتنا. هذه الوحدة والأخُوّة مهمة جدًا للكنيسة الكاثوليكية ولشعوبنا، لأننا نعيش في عالم مضطرب يغلي غليانًا كبيرًا”.
وقال البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي: “أنا أعرفكم رجل عمل وصلاة وصمت. لطالما أعجبت في خلال المجامع الحبرية، لا سيما السينودس الأخير عن العائلة والذي كنتم فيه المقرر العام، أعجبت بعملكم وجهدكم الذي بذلتموه بصمت. عملتم ليل نهار لكتابة التقارير بصمت وبساطة ونكران للذات. أعجبنا بكم رجلاً لا يتحدث عن ذاته أبداً ورجلاً لا يعرف التعب، يعمل حباً بالمسيح وبالكنيسة. نحن نهنئ أنفسنا بكم لأن الدكتوراه التي منحت لكم منحت لنا جميعاً. لم تبذل الجامعة عناء البحث كثيراً لإيجاد الشخصية المستحقة لهذه الدكتوراه التي تمنح للمرة الأولى”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).