أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | منح جوائز ل6 إعلاميين في العشاء السنوي لمؤسسة مي شدياق
منح جوائز ل6 إعلاميين في العشاء السنوي لمؤسسة مي شدياق

منح جوائز ل6 إعلاميين في العشاء السنوي لمؤسسة مي شدياق

أقامت مؤسسة مي شدياق حفل عشائها السنوي في وان O1NE، في حضور حشد من الشخصيات السياسية والإعلامية والمصرفية والإقتصادية والفنية والإجتماعية، تقدمتهم لما سلام عقيلة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، الرئيس فؤاد السنيورة، ممثل الرئيس سعد الحريري النائب أحمد فتفت، رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون، ممثلة رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع النائبة سيتريدا جعجع، وجمع من الوزراء والنواب السابقين والحاليين من بينهم الوزيران ميشال فرعون وسجعان قزي، السفير الفرنسي باتريس باولي، السيدات صولانج الجميل ومنى الهراوي ونايلة معوض، وحشد من مدراء وصحافيي المؤسسات الاعلامية الدولية والعربية واللبنانية وجمع من الاصدقاء.

وألقت الدكتورة مي شدياق كلمة شكرت فيها “كل من ساهم ولا يزال يساهم في دعم المؤسسة، ونشاطاتها التي تضم تنظيم برامج تدريب وعقد مؤتمرات في الفكر والتواصل وإبراز دور المرأة، وأخيرا منح جوائز في الاعلام بغية نصرة الصحافيين الملتزمين والمبدعين”.

أضافت: “اليوم ثمة دور أكبر للإعلام، وهو دور مزدوج. دوره المقدس في نقل الحقيقة ودوره في أن يكون إعلاما مسؤولا لا مجرد مرآة لمواقع التواصل الاجتماعي التي بعضها متفلت من كل الأصول واللياقات المهنية”.

وقدمت الحفل، في قسمه المخصص لتوزيع جوائز تقديرية لإعلاميين متميزين، ميسون عزام من قناة “العربية” الإخبارية. وتخللت هذا القسم مجموعة من التقارير عرض أحدها لإنجازات المؤسسة خلال السنة الماضية، وآخر لماهية الجوائز التقديرية المخصصة للإعلاميين أبرزها “جائزة أنطوان شويري للمسيرة المهنية” التي منحت لكبيرة مراسلي الـCNN كريستيان أمابور التي أطلت عبر مداخلة مصورة بسبب تعذر قدومها الى لبنان. وكانت كلمة لكريمة الراحل أنطوان شويري لينا نحاس، قدمت من خلالها الجائزة لأمابور.

إضافة لهذه الجائزة، تم توزيع خمس جوائز أخرى كالآتي:

– جائزة “الإلتزام الصحافي” “Engaged Journalism” لتكريم الصحافيين الذين إلتزموا قضايا كتاباتهم وكرسوا عطاءاتهم لخدمتها، وقد منحت للصحافي الإستقصائي الغاني أناس أناس والإعلامية العراقية داليا العقيدي.

– جائزة “الشجاعة الاستثنائية “Courage in journalism” لتكريم الصحافيين الذين برهنوا عن شجاعة كبيرة خلال أدائهم واجبهم الإعلامي، مقتحمين كل الأخطار ومذللين كل العوائق لنقل الحدث وإيصال الخبر. وقد منحت هذه الجائزة للمراسل الفرنسي نيكولا هينا الذي اختطف لمدة 10 أشهر في سوريا من قبل مجموعة تابعة ل”الدولة الإسلامية” ومراسل “العربية” بكر عطياني الذي اختطف لمدة سنة ونصف في الفيلبين من قبل مجموعة “أبو سياف”.

– جائزة “الإبداع في الأداء التلفزيوني” “AudioVisual Outstanding Performance” لتكريم الإعلاميين المتميزين في قطاع المرئي والمسموع. نال هذه الجائزة مراسل NBC news المصري أيمن محي الدين.

وقد سلم الجوائز مع الدكتورة شدياق، وزير السياحة ميشال فرعون ووزير الإعلام بالوكالة وزير العمل اسجعان قزي ولينا شويري نحاس ونائب رئيس الـ Associated Press John Daniszewski ومدير MBC Group وعضو المجلس التنفيذي لمؤسسة مي شدياق علي جابر ومديرة CELSA في جامعة الـSorbonne في باريس فيرونيك ريشارد وموغنز شميدت عضو المكتب التنفيذي بمؤسسة مي شدياق ورئيسة المعهد الدولي للصحافة IPI ومديرة مؤسسة الصحافة الاستقصائية – مؤسسة 19/29 في روسيا غالينا سيدو-روفا.

تخلل حفل تسليم الجوائز فقرة فنية قدمها الإعلامي أيمن قيصوني وتخللها محطات غنائية وموسيقية مع الطفل شون أغوستين والموسيقي ميشال فاضل والفنانة ألين لحود والفنانة لطيفة التونسية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).