أختر اللغة
من نحن ؟

من نحن ؟

“لبنانيون من أجل الكيان” مشروع وطني لبناني، منبثق من اتحاد أورا، ومن رحم الواقع الوطني المتأزم الذي يهدّد بتغيير وجه لبنان الديمقراطي والتعدّدي. مشروع رجاء- بالفعل لا بالقول- في هذا الزمن الصعب واللحظة المصيرية الحاسمة من تاريخ لبنان.

21 سنة هو عمر نضال “اتحاد أورا” في سبيل تعزيز الوجه التعددي للبنان من خلال جمعياته الأربع: الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة (أوسيب لبنان) الذي يدافع منذ 21 عاما عن حرية التعبير حتى في أصعب ايام القمع والتنكيل بالإعلام والإعلاميين كي يبقى الصوت الحر مسموعا، “لابورا” التي دربت105 آلاف شخص  وأمّنت أكثر من 13 ألف فرصة عمل وأمل للشباب منذ العام2008 الى العام 2021 ، “أصدقاء الجامعة اللبنانية” التي درّبت وساعدت 2500 طالب وطالبة للتخصص في الجامعة اللبنانية، و”نبض الشباب” التي ساهمت ببقاء مئات الشباب والشابات في أرضهم من خلال مشاريع انمائية في الأرياف.

والآن، وفي ظلّ هذه الظروف الاستثنائية المصيرية التي تهدّد أساس وجود لبنان في الصميم، وأمام التحدّيات الكبرى والأزمات المتراكمة، كان لا بدّ ل “اتحاد أورا” من أن يتحرّك في اتجاه آخر الى جانب عمله المعروف، ويخوض معركة جديدة بحجم الظروف الخطيرة التي تهدّد الكيان اللبناني أكثر من أيّ وقت مضى، فولد مشروع “لبنانيون من أجل الكيان”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).