أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهرجانات الأرز الدولية تنطلق في 5 آب الافتتاح مع ماجدة الرومي والختام مع “كركلا”
مهرجانات الأرز الدولية تنطلق في 5 آب الافتتاح مع ماجدة الرومي والختام مع “كركلا”
مهرجانات الأرز الدولية تنطلق في 5 آب

مهرجانات الأرز الدولية تنطلق في 5 آب الافتتاح مع ماجدة الرومي والختام مع “كركلا”

تنطلق مهرجانات الأرز الدولية للسنة الثانية توالياً في 5 آب المقبل، مع ماجدة الرومي، وتختتم في 13 منه مع فرقة كركلا العالمية بمسرحية “كان يا ما كان”.
وأطلقت المهرجانات في مؤتمر صحافي أمس في “لو رويال – ضبية” بمشاركة وزير السياحة ميشال فرعون، مهرجانات الارز الدولية بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري ولجنة جبران الوطنية ممثلة برئيسها طارق الشدياق، وحضور النائب إيلي كيروز وشخصيات.
استهل المؤتمر الذي قدمته الاعلامية رلى حداد بالنشيد الوطني، ثم عرض وثائقي سلط الضوء على المعالم السياحية في منطقة بشري الارز، وتقرير بعنوان “عودة الارز”. وألقى الشدياق كلمة شكر فيها فرعون وجعجع، وقال: هذه السنة، تقبض مهرجانات الأرز الدوليّة على بعدين لبنانيّين عالميّين: الأرز الفريد بنوعه في العالم بشهادة الخبراء، وجبران الذي ما زال الى اليوم يملأ الدنيا ويشغل الناس.
أضاف: ستكون مفاجآت المهرجانات عديدة، بدءاً من انطلاقتها، حيث، وعند الإفتتاح، سيكون للإبداع والمهارة والخلق وتقنيات العصر مكانة تفرح القلب وتثير الدهشة، عنيت بها مفاجأة الليلة الأولى الخاصّة بجبران. وهي مفاجأة سنتركها لوقتها.
من جهته، أعلن فرعون في كلمة مقتضبة، أنه اجتمع مع السفير السعودي في لبنان علي عوض عسيري الذي أبلغه انه لا يوجد اي مانع لزيارة السعوديين لبنان.
ثم وزعت على الحضور هدية رمزية مصنوعة من خشب الأرز، وكلمة رئيسة لجنة مهرجانات الأرز الدولية النائبة ستريدا جعجع، وجاء فيها: نحن أبناء جبّة بشري والأرز، أبناء لبنان، سنحيي كل سنة “مهرجانات الأرز الدولية” لنعيد إحياء مجد لبنان. نحن، مسلمين ومسيحيين، مؤتمنون على جزء من تراث البشرية وحضارات الأديان التي ساهم خشب الأرز في بناء قصورها وهياكلها… ولكن أوّلاً، وقبل كلّ شيء، نحن مؤتمنون على الحفاظ على لبنان، وأرز لبنان، رمز عنفواننا ومجدنا وعلمنا.
أضافت: نعود في 5 و6 و12 و13 آب 2016 لنؤكد أننا شعب يحبّ الحياة، ولا يعرف معنى اليأس أو الاستسلام. نعود لنؤكد أننا مسؤولون تجاه لبنان أولاً، وتجاه مواطنينا أن نعلي اسم وطننا عالياً في كل الميادين. وفي البرنامج تحيي ماجدة الرومي حفل الافتتاح في 5 آب، وفي 6 منه حفل يحييه عاصي الحلاني ونانسي عجرم. أما الختام فسيكون في 12 و13 آب مع التراث اللبناني وأهم الاستعراضات الفنية لـ”فرقة كركلا” التي ستنقل بلوحاتها الراقصة أعمدة بعلبك الفنية الى جوار أرز الرب.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).