أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهرجان بياف شارك أهل الصحافة اقتراح أسماء مكرمي الدورة التاسعة وزير الثقافة: خطوة جريئة وسباقة
مهرجان بياف شارك أهل الصحافة اقتراح أسماء مكرمي الدورة التاسعة وزير الثقافة: خطوة جريئة وسباقة
مهرجان بياف شارك أهل الصحافة اقتراح أسماء مكرمي الدورة التاسعة وزير الثقافة: خطوة جريئة وسباقة

مهرجان بياف شارك أهل الصحافة اقتراح أسماء مكرمي الدورة التاسعة وزير الثقافة: خطوة جريئة وسباقة

عقد رئيس مهرجانات بيروت الدولية “بياف” الدكتور ميشال ضاهر مؤتمرا في فندق “لو رويال” ضبيه، حضره وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري والوزير السابق غابي ليون ولجنة المهرجان ووجوه من أهل الصحافة والفن، من أجل المشاركة في اقتراح أسماء المكرمين في الدورة التاسعة للمهرجان في حزيران المقبل.

وأشار ضاهر إلى أنه أراد هذا العام أن يضيف “نفحة إيجابية على المهرجان الذي انطلق في العام 2010 بدورته الأولى لتكريم مبدعين من المجالات كافة”، لافتا إلى أن “المهرجان يحمل إسم بيروت ويعكس هويتها الثقافية والسياحية، ما يعكس صورة مشرفة للبنان بلد الحضارة، البلد الذي يعكس إسمه تاريخ مميز مشهود له في العالم”.

وأوضح أن “ما يميز هذه الجلسة هو الرغبة في مشاركة آراء أهل الصحافة من خلال تقديمهم اقتراحات لثلاث أسماء من مبدعين يعتبرون أنهم جديرون بالتكريم ولم يسبق لهم أن كرموا سواء في بياف أو في أي مهرجانات أخرى”.

الخوري
بدوره، قال وزير الثقافة: “ان حضور وزارة الثقافة شبيه بدور العراب الذي يحضن بياف في لونه ويواكب طفولته ومراهقته ونضجه”.

أضاف: “بياف في دورته التاسعة، يتألق بجديته وسعيه لولادة مهرجانه بأبهى حلة، بعد ان اتخذ مسارا يتحدى السهولة والتكرار ويعشق الرهانات الصعبة، فمعظم الأسماء المرشحة للتكريم لا علاقة لها بالإقبال الشعبوي ولجنة بياف تنقب طيلة شهور عن التميز في بقاع الأرض، إيمانا منها بأن الإبداع كالذهب يندر وجوده”.

وتابع: “نمر بظروف صعبة، إلا أنها لن تحبط من عزيمتنا، ولن تثنينا عن متابعة أحلامنا حتى تحقيقها. كل سنة تنظم المهرجانات في لبنان، وتتفاوت نسب النجاح في ما بينها إلا أنه من المؤكد أن سطوع مهرجانات بياف لم يأت من العدم، تحية للجنة برئاسة الدكتور ميشال ضاهر، وتحية لكل من يواكب الليلة هذا اللقاء التشاوري والذي عقد لترشيح شخصيات ومبدعين وفنانين ومبتكرين”.

وختم: “هذه الخطوة جريئة وسباقة لأنكم كلجنة منفتحون وديمقراطيون في طريقة انتقائكم للأشخاص الذين سيكرمون. ومبادراتكم أقل ما يقال فيها موضوعية، وتتقبل الرأي المختلف، على أن يكون الخيار نابعا من معطيات أكاديمية وعلمية وفنية. بوركت جهودكم وإلى مزيد من العطاء. وتحية للصحافة التي تدعم إعلاميا، كل حدث يلقي الضوء على وجه لبنان المشرق”.

وفي ختام اللقاء، إحتفظ الوزير بالأسماء على أن يسلمها بكتاب لإدارة المهرجان، بينما أعطى ليون وأعضاء اللجنة وأهل الصحافة اقتراحاتهم التي تنوعت باختلاف المجالات.

وتلى اللقاء حفل عشاء على شرف الحضور.

وطنية

عن ucip_Admin