أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | موقع التواصل الاجتماعي تويتر طوّرت تطبيق تراسل خاص بها لكنها أوقفته
موقع التواصل الاجتماعي تويتر طوّرت تطبيق تراسل خاص بها لكنها أوقفته
تويتر

موقع التواصل الاجتماعي تويتر طوّرت تطبيق تراسل خاص بها لكنها أوقفته

لطالما كنا نتسائل لماذا لا تقدم موقع التواصل الاجتماعي تويتر تطبيق خاص بالتراسل لاسيما بعد أن استثمرت الكثير من الجهد والوقت والمال في تحسين ميزة المسجات الخاصة. يبدو أن هذا ما كان سيحصل فعلاً حيث طوّرت الشبكة الاجتماعية تطبيق للتراسل لكنها لم تطلقه.

علم موقع BuzzFeed أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمضت أكثر من عام في تطوير تطبيق تراسل كانت تستهدف من خلاله الدول النامية ذات الإتصالات الضعيفة، لكنه لم يرى النور. واستخدمت موقع التواصل الاجتماعي تويتر مركز للهندسة خاص بها في الهند وكان التطبيق يقدم في واجهة واحدة إمكانية عرض التغريدات والرسائل الخاصة.

وكانت لتويتر وجهة نظر مختلفة في استخدام تطبيقها ليس للتواصل بين الأصدقاء كأي تطبيق دردشة، إنما لدفع المستخدمين للنقاش حول موضوعات معينة. مثلاً تغريدة تتحدث عن خبر سياسي أو رياضي يمكن تحويلها إلى مجموعة نقاش خاصة.

وعملت موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالفعل على تقديم عدة مزايا منها إمكانية اشتراك المستخدم في حسابات معينة بحيث يتم إرسال تغريداتها تلقائياً إلى مجموعات المحادثة. مثلاً يمكن إنشاء مجموعة لمشجعي فريق رياضي معين وربطها مع حساب الفريق الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ولا تملك موقع التواصل الاجتماعي تويتر عدد مستخدمين كبير في الهند، بحسب مصادر خارجية غير رسمية لديها فقط 31 مليون على أندرويد وآيفون. يبدو أن الشبكة الاجتماعية كانت تهدف لرفع النمو والتفاعل لديها عبر هذا التطبيق وكانت الهند البوابة الأولى ليتوسع لاحقاً إلى المزيد من الدول الصاعدة كالبرازيل وأندونيسيا وغيرها.

بالنتيجة وبعد عدة اختبارات أجرتها موقع التواصل الاجتماعي تويتر على التطبيق ورصد ردود أفعال المستخدمين، لم يعجب التطبيق العدد الكافي من المستخدمين، وقررت موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلغائه وتسريح 20 موظف عمل عليه.
موقع الاقتصادي

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).