أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نادي الصحافة دعا الدولة الى التدخل لوقف صرف الصحافيين من الصحف
نادي الصحافة دعا الدولة الى التدخل لوقف صرف الصحافيين من الصحف
بسام أبو زيد رئيسا بالتزكية لنادي الصحافة

نادي الصحافة دعا الدولة الى التدخل لوقف صرف الصحافيين من الصحف

أصدر نادي الصحافة البيان الآتي:

“أبلغنا بعض الزملاء العاملين في بعض وسائل الإعلام ولا سيما المكتوبة منها عن عمليات صرف جماعي، منها ما حصل ومنها ما هو منتظر، بالإضافة إلى حسومات تطال الأجور والمخصصات وكل ذلك تحت عنوان الأزمة المالية التي تعاني منها هذه الوسائل.

إن نادي الصحافة وأمام هذه الوقائع يهمه التأكيد على ما يلي:

1- يتفهم النادي الأزمة المالية التي تمر بها المؤسسات الإعلامية ولا سيما الصحف، ويدعو أصحابها إلى بذل كل جهد وسبيل متوفر من أجل حل هذه الأزمة ولو جزئيا، كي يتمكن العاملون لديهم من الاستمرار ولو بالحد الأدنى.

2- إن مواصلة وسائل الإعلام المتعثرة لسياسة إخفاء الواقع والحقائق والتذبذب في القرارات يجعل العاملين لديها في حالة من القلق الدائم وعدم القدرة على اتخاذ أي قرار يتعلق بمصيرهم، كما أن هذه الحال تزيد من المأساة التي يعيشونها إذ أنهم بين مطرقة مواصلة العمل من دون أجر وتحت سيف الصرف، وبين سندان المغادرة وخطورة فقدان حقوقهم.

3- إن ضحايا هذه الأزمة هم في الدرجة الأولى الزملاء العاملون في هذه المؤسسات، وإن كانت هذه المؤسسات غير قادرة على صرف رواتبهم وتقدم على صرفهم من الخدمة، فإن أولى واجباتها أن تعطيهم حقوقهم كاملة، فلا يجوز صرف الزملاء من دون إعطائهم ما يستحقونه وإبقائهم رهن وعد من هنا ووعد من هناك.

4- ان الدولة اللبنانية مطالبة بالتدخل في هذا الموضوع لأنه يصيب مواطنين لبنانيين بالضرر، وبالتالي فإن عليها المساهمة في إيجاد حلول لهذه الأزمة وتأمين حقوق الزملاء المصروفين في أسرع وقت ممكن”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).