أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “نبض الشباب” تعرض مشروع إقامة معرض زراعي وتدعو تعاونيات البترون للمشاركة فيه
“نبض الشباب” تعرض مشروع إقامة معرض زراعي وتدعو تعاونيات البترون للمشاركة فيه
"نبض الشباب" والتعاونيات

“نبض الشباب” تعرض مشروع إقامة معرض زراعي وتدعو تعاونيات البترون للمشاركة فيه

أقامت جمعية “نبض الشباب” بالتعاون مع مؤسسة “لابورا” لقاءاُ للتعاونيات الزراعية في قضاء البترون، وذلك يوم الخميس 5 كانون الثاني 2017 في مركز “رابطة البترون الانمائية والثقافية”، للبحث في مشروع إقامة معرض زراعي ضخم، تحضّر له جمعية “نبض الشباب”، وهو يهدف إلى ربط التعاونيات المنتجة بمستهلكين محليين ودوليين والتواصل معهم لتصريف الإنتاج، ولقد حضر اللقاء رؤساء التعاونيات الزراعية في المنطقة، وممثل عن “نبض الشباب” الأب يوحنا مراد ومسؤول فرع “لابورا” البترون رودلف الخوري.

تخلل اللقاء تعريف عن اتحاد “أورا”، الذي يضمّ كل من: لابورا (Labora)، الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان Ucipliban))، نبض الشباب (Groact)، جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib)، وخدمات كل هذه الجمعيات تحديداً جمعية “نبض الشباب” المعنيّة بالشأن التعاوني وخدمات الدولة في هذا المجال، واستمع الأب مراد الى مطالب التعاونيات داعياً الحاضرين إلى المشاركة الفعّالة في المعرض الزراعي، مشيراً إلى أنّ “المعرض سيقام خلال العام 2018 وسيتم التحضير له بمشاركة مختلف التعاونيات الزراعية في لبنان”.

وعرض كذلك رؤساء التعاونيات للمشاكل التي تواجه التعاونيات، لاسيما أزمة تصريف الانتاج الزراعي من زيت الزيتون والتفاح والحاجة الى تأمين براد للتفاح في بلدة تنورين، إضافة الى تسهيل معاملاتهم الادارية وتأمين المساعدات من وزارة الزراعة، وتم التلاقي على سبل إيجاد الحلول لبعض تلك المشاكل وتبادل خبرات بين الأفراد كما أبدى رؤساء التعاونيات كل استعداد للمشاركة في هذا المشروع.

المكتب الإعلامي
اتحاد “أورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).