أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ندوة في باريس عن واقع أبرشية فرنسا واوروبا للروم الأرثوذكس وتحدياتها
ندوة في باريس عن واقع أبرشية فرنسا واوروبا للروم الأرثوذكس وتحدياتها
ندوة عن قانون المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي في جامعة بيروت العربية

ندوة في باريس عن واقع أبرشية فرنسا واوروبا للروم الأرثوذكس وتحدياتها

وطنية – باريس – عقد لقاء في مقر بلدية الدائرة ال16 في باريس، بدعوة من راعي ابرشية الروم الأرثوذكس في فرنسا وأوروبا الغربية والجنوبية المتروبوليت إغناطيوس الحوشي، لتدارس واقع الأبرشية وكيفية دفع الأمور إلى الأمام.

افتتح اللقاء بعرض فيلم وثائقي عن زيارة البطريرك يوحنا العاشر إلى بطريركية موسكو. وبعد كلمة رئيس البلدية النائب كلود غوسكوين رحب المطران الحوشي بالحاضرين، معبرا عن سعادته بلقاء أبنائه، وعن رغبته بتنظيم هذا اللقاء من أجل دفع العمل الكنسي إلى الأمام.

بعد ذلك، حاضر عميد معهد اللاهوت في البلمند الأب بورفيريوس جورجي بعنوان “الإفخارستيا في حياة الكنيسة وكيفية عيشها اليوم”، ثم تحدث كارول سابا عن الأبرشية موضحا الصعوبات التي يجب مواجهتها، مبرزا “اهمية إيجاد مركز للأبرشية في باريس لتقوم بتقديم الخدمات اللازمة للمؤمنين وتساعد على دفع العمل الرعائي في أوروبا”.

ثم عرض الأب جورجي توصيات المؤتمر الأنطاكي الموسع الذي انعقد في البلمند في 26-28 حزيران 2014 وشرح السبل الممكنة لتطبيقها في بلاد الانتشار.

وأعلن راعي الأبرشية عن “تدشين المركز الإعلامي البطريركي في البلمند الذي أطلق إذاعة صوت النعمة ” The Voice of Grace” منذ حوالي السنة والتي يمكن للمؤمنين عبرها الاستماع إلى برامج كنسية، مشيرا إلى “قرار المجمع الأنطاكي المقدس بإحصاء المؤمنين المتواجدين في الوطن وفي بلاد الانتشار كخطوة أولى في تدعيم أواصر الوحدة بين أبناء الكنيسة الواحدة”.

واختتم اللقاء ب”مائدة محبة” هنأ خلالها المؤمنون راعيهم على مبادرته بتنظيم هذه الأمسية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).