أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة في جامعة القدّيس يوسف بالتعاون مع تجمّع Mecas بعنوان “الدين على المواقع الإلكترونيّة”
ندوة في جامعة القدّيس يوسف بالتعاون مع تجمّع Mecas بعنوان “الدين على المواقع الإلكترونيّة”
كارت الدعوة

ندوة في جامعة القدّيس يوسف بالتعاون مع تجمّع Mecas بعنوان “الدين على المواقع الإلكترونيّة”

برعاية رئيس جامعة القدّيس يوسف- بيروت البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ، ينظّم طلاّب الدبلوم الجامعيّ “الأديان والإعلام” في كليّة العلوم الدينيّة في جامعة القدّيس يوسف بالتعاون مع تجمّع المواقع الإلكترونية المسيحيّة (ميكاس) – أوسيب لبنان ندوة بعنوان “الدين على المواقع الإلكترونية”، ذلك يوم الخميس 28 أيار 2015 الساعة السادسة والنصف، في حرم العلوم الإنسانيّة – طريق الشام، بيروت.

تُفتتح الندوة بكلمات لكلٍّ من ممثّل طلاّب الدبلوم الجامعي في الأديان والإعلام، وللمتحدّث باسم تجمُّع المواقع الإلكترونية المسيحيّة، ثمّ كلمة رئيس الجامعة البروفسور دكّاش.

تتوزّع على ثلاثة محاور:

– دور المواقع الإلكترونية في خدمة الدين سلبًا أم ايجابًا يتحدّث في هذا المحور القاضي محمد هاني الجوزو .

– دور القانون في مواجهة التجييش الديني عبر الانترنت، يبحثه المحامي طوني ميخائيل.

– المحور الثالث والأخير: الواقع التقنيّ للمواقع الدينيّة وسبل التطوير، تتحدّث فيه السيّدة ماريان أنطون.

تدير الندوة السيّدة كاتيا ريّا (منسّقة الدبلوم).

يلي الندوة حفل كوكتيل يجمع المنتدون والطلاّب والهيئات الأكاديميّة والدينية والإعلامية المدعوة.

جدير بالذكر اندراج هذه الندوة ضمن الأنشطة السنوية التي ينظّمها الدبلوم الجامعي « الأديان والإعلام » الذي أُطلقته جامعة القدّيس يوسف – بيروت، للمرّة الأولى في الشرق، وهو موجّه إلى كلّ مَنْ يرغب في استخدام وسائل الاتّصال خدمةً للإيمان والسلام، بغية فتح آفاق للاجتهاد الفكري الأخلاقي وللحوار، ومواجهة العثرات المتعدّدة في الممارسة الإعلاميّة التي تجعل من الوضع الشاذّ قاعدة.

للاطّلاع على مجريات الندوة تابعوا #شو_عم_تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).