أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة في جامعة الكسليك عن طب الفنون التعبيرية
ندوة في جامعة الكسليك عن طب الفنون التعبيرية
مؤتمر ومعرض صور في جامعة الروح القدس عن المجاعة الكبرى ونتائجها على الشعبين اللبناني والأوكراني

ندوة في جامعة الكسليك عن طب الفنون التعبيرية

نظمت كلية الطب والعلوم الطبية، بالتعاون مع كلية الموسيقى في جامعة الروح القدس – الكسليك، ندوة بعنوان “صوت سليم في جسم سليم: الحديث عن طب الفنون التعبيرية”، قدمها المتخصص في طب الفنون التعبيرية وفي أخلاقيات علم الأحياء وعلم الجنس الدكتور ألفونسو غوتشياردو.

وحضر الندوة التي أقيمت في مبنى الدكتور فرنسوا س. باسيل لكلية الطب والعلوم الطبية في جبيل مستشار رئيس الجمهورية الدكتور وليد الخوري، وكيل الرهبانية اللبنانية المارونية لدى الكرسي الرسولي في روما وطالب دعاوى القديسين الأب ميلاد طربيه، المدير العام لـ”مستشفى سيدة المعونات” الجامعي الأب وسام الخوري، عميد كلية الطب والعلوم الطبية البروفسور جان كلود لحود، المدير الطبي في المستشفى الدكتور زياد الخوري وعدد من الأساتذة وطلاب كلية الطب.

بعد كلمة ترحيب للدكتور طوني صوما، قدم غوتشياردو مداخلة القى فيها الضوء على “ضرورة معرفة الصوت، بشتى وجوهه، خلال المسيرة التعلمية، ليس من الناحية التشريحية والفيزيولوجية فحسب”.

ولفت الى ان “الصوت هو ثمرة توازن كامل بين الجسد والمنطق والأحاسيس. ومن هذا المنطلق، يحتاج المغنون والممثلون والموسيقيون والراقصون إلى أنواع من الطب ترافقهم وتعالجهم وتجنبهم المشاكل، وهنا يبرز دور طب الفنون التعبيرية الذي يشبه، إلى حد كبير، الطب الرياضي الخاص بالرياضيين”.

وطنية

عن ucip_Admin