أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة في مطرانية بيت الدين حول التراث المشترك في الجبل
ندوة في مطرانية بيت الدين حول التراث المشترك في الجبل
بيت الدين

ندوة في مطرانية بيت الدين حول التراث المشترك في الجبل

عقد “لقاء أبناء الجبل” بالتعاون مع مطرانية صيدا ودير القمر للموارنة، ندوة بعنوان “تراثنا المشترك في الجبل، تواصل وتنمية وذاكرة للمستقبل، ودور الشباب”، وذلك في دار المطرانية في بيت الدين، في حضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة الياس نصار والاباتي مارسيل ابي خليل، وعضو اللقاء الروحي الشيخ عامر زين الدين، وعدد كبير من فعاليات المجتمع المدني من البلدة والجوار.

استهلت الندوة بالنشيد الوطني، وتقديم الفنان جهاد الأطرش، فكلمات للمطران نصار، اثنى فيها على كل اللقاءات التي من شأنها جمع ابناء الجبل، من اجل عودة المنطقة الى سابق عهدها من العيش الواحد وتمسك الاهالي بأرضهم، والى اقامة نشاطات مشتركة لا سيما بين الشباب، واذا كان الجبل بخير فلبنان بخير”. وتوالى على الكلام كل من اللواء الركن المتقاعد شوقي المصري عن حيثيات نشوء اللقاء، وجورج يزبك حول دور التربية في تثبيت التعايش وتقريب المسافات، والعميد الركن المتقاعد بهيج ابو شقرا عن أهداف اللقاء، والمحامي مارون نصار تناول دور الشباب في التواصل والتنمية. حيث أجمعت الكلمات بالتشديد على ” العيش الواحد بين أبناء الجبل، والتعاون والتعاضد في الظروف المصيرية التي يمر فيها الوطن”. وتلا ذلك شهادات حية من المشاركين في حوار أداره الدكتور أنطوان مسرة، وشارك فيه الدكتور فؤاد سيور، والدكتور سهيل ابو حلا، والشيخ خالد حسن هرموش.

وخلصت الندوة الى مجموعة من المقترحات، وتحديد لآلية المتابعة بغية نقل المقترحات الى حيز التنفيذ العملي.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).