أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نشاطات للمدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخطابا بعيد الاستقلال
نشاطات للمدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخطابا بعيد الاستقلال
العلم اللبناني

نشاطات للمدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخطابا بعيد الاستقلال

إحيت المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخطابا عكار عيدي العلم والاستقلال بسلسلة من الانشطة لتلامذة وطلاب الاقسام التربوية، بحضور راعي ابرشية عكار الارثوذكيية المتروبوليت باسيليوس منصور، والنائب نضال طعمة، مدير المدرسة ومدراء الاقسام التروبية وافراد الهيئة التعليمية.

وقدم اطفال الروضات عروضا فنية وعسكرية تحاكي الاستقلال، ورقصوا وغنوا على وقع الاغاني الوطنية، حيث ارتدى الاطفال بذات الجيش اللبناني كتحية ووقفة تضامن.

طعمه
وقال طعمة:”ان الاستقلال فعل عمل وايمان بلبنان الذي نريده وطنا لجميع اللبنانيين، وطن المحبة والسلام والامن والامان”.

اضاف: “ان المدرسة هي من علامات التأسيس الوطنية لحب هذا البلد وصونه، والعقل يبدأ على مقاعد الدراسة، حيث يتدرب الطلاب على احترام القوانين، وبناء ثقافة الحوار والديمقراطية وقبول الآخر”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).