أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نشاط لمكتب الانخراط والتوجيه المهني في الكسليك لتوعية الطلاب على حاجات العمل
نشاط لمكتب الانخراط والتوجيه المهني في الكسليك لتوعية الطلاب على حاجات العمل
نشاط لمكتب الانخراط والتوجيه المهني في الكسليك لتوعية الطلاب على حاجات العمل

نشاط لمكتب الانخراط والتوجيه المهني في الكسليك لتوعية الطلاب على حاجات العمل

نظم مكتب الانخراط والتوجيه المهني في جامعة الروح القدس – الكسليك، نشاطا بعنوان “Speed Networking”، في حضور مدير المكتب خليل عبود، العميد المشارك في كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية المهندس روبير كرم، رئيس قسم التواصل البصري مارون القصيفي، إلى ممثلين من أبرز 5 شركات تعنى في مجال التواصل البصري والطلاب.

وبحسب بيان للمكتب، الى ان “هذا النشاط يشمل تنظيم مقابلة عمل وجها لوجه لمدة ثلاث دقائق، تجمع بين ممثلي الشركات من جهة والطالب من جهة أخرى، ويقوم خلالها الطالب بتقديم نفسه والترويج لمهاراته. وهو يهدف إلى توعية الطلاب على حاجات أصحاب العمل وتعزيز مهارات الترويج الذاتي لديهم، إضافة إلى جذب الشركات خلال فترة قصيرة”.

لافتا الى أن المكتب “يعمل على مساعدة الطلاب الحاليين والخريجين في خياراتهم المهنية وإيجاد فرص عمل تناسب تطلعاتهم، ويقوم بإرشادهم لضمان مستقبل مهني واعد، وتشجيعهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم وتطويرها بشكل يلبي متطلبات سوق العمل. فالهدف الأساسي للمكتب يكمن في تحويل الطالب إلى موظف محترف وتقوية ثقته بنفسه وتشجيعه ومواكبته في اتخاذ القرارات من خلال تبيان مصالحه ومهاراته وقيمته وتنويع ثقافته واختياراته المهنية”.

ولهذه الغاية، ينظم المكتب على مدار السنة الدراسية، سلسلة لقاءات ونشاطات، ترمي إلى “بناء جسر تواصل بين سوق العمل من جهة، وبين الطالب من جهة أخرى. إذ نجح المكتب في نسج علاقات وثيقة مع عدد كبير من المؤسسات والشركات داخل لبنان وخارجه، مما فتح الباب أمام طلاب الجامعة وخريجيها الجدد لكي يحظوا بفرص عمل مناسبة”.

وطنية

عن ucip_Admin