أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | نعمه في عيد القديس الحرديني : علينا أن نعود الى المحبة دون أن نطلق الأحكام بحق بعضنا في السياسة
نعمه في عيد القديس الحرديني : علينا أن نعود الى المحبة دون أن نطلق الأحكام بحق بعضنا في السياسة
الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي طنوس نعمه

نعمه في عيد القديس الحرديني : علينا أن نعود الى المحبة دون أن نطلق الأحكام بحق بعضنا في السياسة

ترأس الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي طنوس نعمه قداس عيد القديس نعمة الله كساب الحرديني في دير كفيفان، عاونه رئيس الدير الأب سيمون صليبا والاب جوني مارون في حضور حشد من المؤمنين.

وألقى الأباتي نعمه عظة تناول فيها حياة القديس نعمة الله ودعا لأن “نكون كالأطفال مع المسيح أي أن نلبي دعوته من دون أي تفكير، ونصلي للقديس نعمة الله ولقديسينا ان يعطونا نعمة العفوية والمحبة والقداسة لكي نسير على طريقهم. دير كفيفان هو دير عاش فيه القديس شربل والقديس نعمة الله والاخ اسطفان عملوا فيه بطهارة ومحبة”.

أضاف :”علينا أن نعود الى العفوية والى المحبة دون أن نطلق الأحكام كل يوم بحق بعضنا في السياسة ونشتم السياسيين. تعالوا نستشفع القديس نعمة الله وكل قديسينا حتى يعطونا محبتهم للرب ويعلموننا كيف نعيش المحبة. الاتكال على الله وحده يخلصنا ولا يعتقدن أحد ان السلاح يخلص، وحده الحق يخلصنا. اليوم نحن بحاجة لأن نكون قديسين لكي نخلص لبنان فنتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية. تعالوا نحمل في قلبنا المحبة الحقيقية في ظل الاوضاع الدقيقة التي نعيشها في لبنان والشرق، ونحن بحاجة الى الصلاة وعلينا ان نصلي للبنان بالمحبة لكي يبقى منارة فيبقى ارض القديسين ويعود الى ما كان عليه في هذا الشرق”.

وبعد القداس تقبل الأباتي نعمه وجمهور الدير التهاني بالعيد.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).