أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة الصحافة تذكر بموعد انتخابات المجلس الجديد
نقابة الصحافة تذكر بموعد انتخابات المجلس الجديد
نقابة الصحافة اللبنانية

نقابة الصحافة تذكر بموعد انتخابات المجلس الجديد

اعلنت نقابة الصحافة اللبنانية في بيان انه، بعد ان انجز المكتب الانتخابي للنقابة الجدول النهائي لممثلي المطبوعات الصحافية واعلنه بتاريخ 22/12/2014، يهم المكتب لفت انتباه الزملاء الكرام الى ما يلي:

اولا – ان الانتخابات لمجلس النقابة الجديد مقررة عند الساعة الثانية عشرة من يوم الاثنين الواقع فيه 12 كانون الثاني 2015 لفئة المطبوعات السياسية، والساعة الواحدة لفئة المطبوعات غير السياسية ووكالات الانباء.

ثانيا – يتألف مجلس النقابة، وفق القانون، من 12 عضوا عن المطبوعات اليومية السياسية وخمسة اعضاء عن المطبوعات الموقوتة السياسية وعضو واحد عن المطبوعات غير السياسية ووكالات الانباء.

ثالثا – يجري انتخاب اعضاء الفئة السياسية بورقة اقتراع واحدة ، واما عضو الفئة غير السياسية والوكالات فيتم انتخابه بورقة وفي صندوقة اقتراع اخرى.

رابعا – باب الترشيح لعضوية مجلس النقابة مفتوح ابتداء من تاريخ نشر هذا البيان وحتى اليوم الثالث الذي يسبق موعد العملية الانتخابية وفق ما نص عليه النظام الداخلي في هذا المجال، اي ان باب الترشيح يقفل عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الجمعة الموافق 9/1/2015.

خامسا – على كل من يرغب في ترشيح نفسه ان يتأكد من وجود اسمه في جدول الناخبين ولا يكون ترشيحه مقبولا إلا عن الفئة التي ينتمي اليها.

سادسا – تقدم الترشيحات الى امانة سر النقابة (سوزان بو جدعون) ويعطى المرشح صورة مصدقة تحمل رقم وتاريخ ترشيحه.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).