أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة المحررين اكدت رفضها قرار تشكيل الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي
نقابة المحررين اكدت رفضها قرار تشكيل الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي
نقابة محرري الصحافة اللبنانية

نقابة المحررين اكدت رفضها قرار تشكيل الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي

اكدت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في بيان، رفضها “القرار الصادر عن وزير الشباب والرياضة تحت رقم 9/1/2016 المتعلق بتشكيل لجنة “الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي” لأنه يتعارض مع قانون المطبوعات خصوصا المادة (77) منه التي تحصر تنظيم الصحافيين في هيئتين مستقلتين هما نقابة الصحافة اللبنانية ونقابة محرري الصحافة اللبنانية”.

وقالت في البيان: “كلفت النقابة مستشارها القانوني المحامي انطون الحويس تقديم مراجعة أمام مجلس شورى الدولة لإبطال المادة 118 من المرسوم 8990 وملحقاتها التي تجيز انشاء الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي”.

وشددت النقابة على “رفضها المطلق لإنشاء أي تجمع اعلامي وصحافي له هيكلية ذات طابع نقابي، بما في ذلك الجمعيات والأندية والروابط الاعلامية والصحافية وسوف تجري نقابة المحررين اتصالات بكل من وزيري الداخلية والاعلام لوضع حد لانشاء مثل هذه الهيئات”.

وختمت مؤكدة ان “ابواب النقابة مفتوحة امام جميع المحررين الرياضيين العاملين غير المنتسبين لتقديم طلبات الانتساب، والعمل جميعا تحت مظلتها”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).