أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة المحررين انتخبت عمدة مجلسها عون زار درغام معتذرا : النقابة ستظل حصنا حصينا لحرية الفكر والقول والكتابة
نقابة المحررين انتخبت عمدة مجلسها عون زار درغام معتذرا : النقابة ستظل حصنا حصينا لحرية الفكر والقول والكتابة
نقابة محرري الصحافة اللبنانية

نقابة المحررين انتخبت عمدة مجلسها عون زار درغام معتذرا : النقابة ستظل حصنا حصينا لحرية الفكر والقول والكتابة

أعلنت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان، أنه “انفاذا لاحكام النظام الداخلي لنقابة المحررين لا سيما المادة 23 منه، عقد الاعضاء المنتخبون لعضوية مجلس نقابة المحررين إجتماعهم الاول بعد انتخابهم في 12-8-2015 في مقر النقابة، لانتخاب عمدة المجلس المؤلفة من النقيب ونائب النقيب وأمين السر وأمين الصندوق، ومن ثم انتخاب مدير العلاقات العامة، وذلك يوم الجمعة 14-8-2015”.

وأشارت الى أنه “ترأس الاجتماع سعيد ناصر الدين بوصفه اكبر الاعضاء سنا، فطلب من الاعضاء انتخاب نقيب من بينهم، فترشح لهذا المنصب الياس عون وفاز بالتزكية. فهنأه ناصر الدين وطلب اليه ان يترأس الجلسة ويشرف على انتخاب باقي اعضاء العمدة ومدير العلاقات العامة. وبعد ذلك طلب النقيب عون من الاعضاء انتخاب نائب للنقيب، فتقدم سعيد ناصر الدين الى هذا المنصب وفاز بالاجماع. ثم انتخب اعضاء المجلس جوزف القصيفي أمينا للسر وعلي يوسف أمينا للصندوق بإجماع الاعضاء بعدما ترشحا الى هذا المنصب. وأخيرا إنتخب اعضاء المجلس نافذ قواص مديرا للعلاقات العامة بالاجماع”.

ولفتت الى أنه “هكذا أصبح مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية مؤلفا على النحو الآتي لولاية من ثلاث سنوات تنتهي في 12-8-2018:

الياس عون – نقيبا
سعيد ناصر الدين – نائبا للنقيب
جوزف القصيفي – أمينا للسر
علي يوسف – امينا للصندوق
نافذ قواص – مديرا للعلاقات العامة
سكارليت حداد – مي عبود ابي عقل – مي سرباه شهاب – واصف عواضه – جورج شاهين – جورج بكاسيني – يوسف دياب – اعضاء”.

عون
بعد العملية الانتخابية وتشكيل هيئة مكتب المجلس، شكر عون “الزملاء اعضاء مجلس النقابة على ثقتهم”، وتمنى ان “يوفق بالتعاون والتضامن معهم في جعل هذه الولاية مثمرة وواعدة”. وقال: “ان مجلس النقابة الجديد سينصرف الى تفعيل عمله في جميع الاتجاهات وتحقيق مطالب الزملاء المنتسبين الى الجدول وهي مطالب محقة سنسعى إليها بكل الوسائل المتاحة. وان نقابة المحررين تفتح ابوابها أمام الزملاء غير المنتسبين ومستوفي الشروط لتقديم طلبات الانتساب، وهي حاضرة لتلقي اقتراحاتهم والوقوف على هواجسهم والاستماع الى معاناتهم، خصوصا اننا نعتبر ان ما جرى في الامس طوي واننا امام صفحة جديدة ومرحلة مختلفة تحتم علينا جميعا التكاتف وتكثيف الجهد من اجل تنقية الجدول النقابي وتوفير نظام حماية اجتماعية للعاملين في المهنة وتعزيز حصانة الصحافيين ضد كل ظلم يطاولهم”.

أضاف: “النقابة هي في صدد استكمال تطوير بناها الادارية الذي كانت قد باشرت به خلال الولاية المنصرمة لتكون في خدمة الصحافيين واللبنانيين جميعا. وهي ستظل حصنا حصينا لحرية الفكر والقول والكتابة”.

وختم: “أتوجه بالشكر الى كل من شارك في العملية الانتخابية ترشيحا وتصويتا محترما الذين قاطعوا العملية لانهم مارسوا حقا نقابيا مؤكدين ديمقراطية الانتخابات. والشكر موصول الى مدير قصر الاونيسكو الاستاذ سليمان خوري الذي وفر للنقابة كل التسهيلات لاجراء العملية الانتخابية . كما اتوجه بالتحية الى مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص لايعازه لضباط وعناصر قوى الامن السهر على أمن العملية. وكذلك الى الطاقم الاداري في نقابة المحررين الذي وصل الليل بأطراف النهار من اجل توفير كل الترتيبات الادارية واللوجستية المتعلقة بالانتخابات”.

ويزور درغام معتذرا
وأوضح بيان النقابة، أن “عون اتصل بالصحافية راغدة درغام، معتذرا عما حصل معها اثناء الانتخابات من احد المرشحين لمقعد في مجلس النقابة، حيث رفض قبول جواز سفرها اللبناني ليتسنى لها المشاركة في الانتخاب كونها منتسبة الى نقابة محرري الصحافة مما اثار غضبا من الصحافيين وهجوما على الشخص المعني، تداركه النقيب عون. واصرت الزميلة راغدة على الانسحاب لتفادي اي مشكلة قد تؤدي الى تعطيل الانتخاب كما كان يشتهي البعض”.

كما زار عون مع بعض الزملاء، منزل درغام مستنكرين ما جرى لها اثناء عملية الانتخاب.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).