أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقيب المحررين استقبل رئيس اتحاد الصحافيين: نعد دراسة لحماية حقوق الزملاء
نقيب المحررين استقبل رئيس اتحاد الصحافيين: نعد دراسة لحماية حقوق الزملاء
نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون

نقيب المحررين استقبل رئيس اتحاد الصحافيين: نعد دراسة لحماية حقوق الزملاء

استقبل نقيب محرري الصحافة الياس عون، في مكتبه في دار النقابة في الحازمية، رئيس الإتحاد الدولي للصحافيين جيم بو ملحة يرافقه منسق أعمال الإتحاد في الشرق الأوسط والعالم العربي منير زعرور، في حضور الزميل فادي غوش منسق مكتب السلامة الإعلامية في بيروت.

بو ملحة
وقال بو ملحه، بعد اللقاء: “زرنا النقيب عون لنؤكد له أن الاتحاد الدولي للصحافيين متضامن مع الصحافة اللبنانية في ظل كل ما تتعرض له والصعوبات التي تواجهها والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى إعفاء صحافيين من عملهم. إن المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للصحافيين الذي سينعقد في شهر حزيران المقبل في مدينة أنجه الفرنسية، والذي سيشارك فيه صحافيون سيفوق عددهم ال 350 يمثلون 160 نقابة من بينها 18 نقابة عربية. وإذ أمل في انضمام لبنان إلى الاتحاد، قال بو ملحه: “اتحادنا يمثل 600 ألف صحافي وصحافية في العالم”.

عون
وقال عون: “إن الصحافة اللبنانية إسوة بكل الصحف في العالم تمر بأزمة لأسباب عدة، ونحن في صدد إعداد دراسة عن أوضاع الصحافيين العاملين في الصحافة اللبنانية في المرئي والمسموع والمكتوب لاتخاذ القرارات المناسبة التي تحمي حقوق الزملاء.
وبالنسبة الى انضمانا إلى الاتحاد الدولي للصحافيين، سندعو إلى جمعية عمومية للبحث في هذا الموضوع واتخاذ القرار المناسب”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).