أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقيب المحررين زار صور: الانتصار لحرية الصحافة يكون بالانتصار للصحافيين
نقيب المحررين زار صور: الانتصار لحرية الصحافة يكون بالانتصار للصحافيين
نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون

نقيب المحررين زار صور: الانتصار لحرية الصحافة يكون بالانتصار للصحافيين

زار نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون مدينة صور، واطلع على شؤون واوضاع الصحافيين.وبحث معهم اوضاعا مهنية واجتماعية.

واعتبر عون ان مدينة صور، “مدينة مقاومة استطاعت طرد المحتلين وكانت على مر العصور والتاريخ سدا منيعا ضد الغزاة”.

وشدد على ان “الانتصار لحرية الصحافة يكون بالانتصار للصحافيين والاعلاميين والوقوف الى جانبهم في مواجهة التحديات المهنية والحياتية والاجتماعية”، وأكد “تكثيف العمل الصحافي من أجل توفير كل الضمانات التي تطمئنهم على مستقبلهم”، مشيدا بـ”دور الصحافيين في الجنوب وعملهم الميداني من خلال كشف وفضح الخروقات الاسرائيلية ونشرها وتوثيقها ونقلها عبر وسائلهم الاعلامية العالمية واللبنانية المقرؤة والمكتوبة والمسموعة للرأي العام”.

وحيا “جهودهم الاعلامية في تعاونهم مع الجيش اللبناني وقوات حفظ السلام اليونيفيل التي ارست الاستقرار والهدوء في الجنوب”، وشكر الزميل حيدر حويلا باسم الصحافيين زيارة النقيب عون التفقدية للصحافيين، مثنيا على “دور النقابة في وقوفها الى جانب حقوقهم المهنية والدفاع عنهم”.

وكان عون جال على صيادي الاسماك متفقدا احوالهم اثر العواصف الطبيعية الاخيرة التي ضربت لبنان، داعيا الى “انصاف الصيادين والعمل على مساعدتهم والتعويض عليهم جراء الخسائر التي لحقت بهم”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).