أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقيب المحررين : لن نقبل باستفراد الاعلام اللبناني والتضييق عليه
نقيب المحررين : لن نقبل باستفراد الاعلام اللبناني والتضييق عليه
نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون

نقيب المحررين : لن نقبل باستفراد الاعلام اللبناني والتضييق عليه

وطنية – دان نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون، في بيان، “لجوء “عربسات” الى الاجراء الذي اتخذته في حق “تلفزيون المنار”، ومن قبل قناة “الميادين”. وقال: “إن ما جرى يحمل الكثير من الظلم ويتعارض مع القواعد والأعراف السيادية والديموقراطية فضلا عن عدم قانونيته، وهو يطاول وسيلة إعلامية لبنانية مقاومة خدمت وتخدم القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى وتواجه اسرائيل وسياساتها العدائية تجاه لبنان والعرب”.

أضاف :”ليس من العدل أن تقدم “عربسات” ولأسباب بحت سياسية على منع “المنار” من الارسال عبر قمرها، خصوصا انها لم تخالف شروط العقد معها، وأن مجلس وزراء الاعلام العرب التابع لجامعة الدول العربية هو المخول باتخاذ مثل هذا القرار الخطير الذي أقدمت عليه ادارة هذا القمر من دون الوقوف على رأي الحكومة اللبنانية كونها مساهمة فيه وتؤدي موجباتها المالية وفقا للاصول”.

وتابع :”اذ نتبنى موقف لجنة الاعلام والاتصالات النيابية في هذا الشأن، وهي تضم ممثلين عن كل ألوان الطيف السياسي اللبناني، نعلن من موقعنا النقابي والمهني تضامننا وتعاطفنا مع العاملين في قناة “المنار” إدارة واعلاميين وتقنيين وموظفين”، داعيا “القيمين على “عربسات” العودة عن هذا القرار الجائر، واعتماد الموضوعية والانصاف في مقاربة أداء المحطات التي تبث عبرها بعيدا عن أي ضغوط سياسية أو مالية أواقتصادية”.

ودعا “الحكومة اللبنانية الى التحرك الفوري واتخاذ التدابير اللازمة التي تصون حق القنوات اللبنانية وتلك التي تبث من لبنان طالما أنها لا تنتهك الأصول وتعمل تحت سقف القانون اللبناني الذي يكفل الحريات ويحميها”.

وختم قائلا: “لن نقبل باستفراد الاعلام اللبناني والتضييق عليه لأنه ينقل الرأي الآخر المخالف لهذا الطرف أو ذاك كونه يتنافى مع أبسط قواعد الديموقراطية ويقود ركائز الحرية التي يقوم عليها لبنان”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).