أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقيب المحررين: نرفض محاكمة اي زميل خارج لبنان وكرمى الخياط لم تحقر يوما المحكمة
نقيب المحررين: نرفض محاكمة اي زميل خارج لبنان وكرمى الخياط لم تحقر يوما المحكمة
نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون

نقيب المحررين: نرفض محاكمة اي زميل خارج لبنان وكرمى الخياط لم تحقر يوما المحكمة

اعتبر نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون في بيان، انه “أمام تفشي الأرهاب في سائر انحاء العالم، كان لا بد من انشاء محكمة لمحاكمة المتورطين فيه. فكانت المحكمة الدولية في مدينة لاهاي الهولندية. لكن المحاكمات الدولية تطول وتطول قبل اصدار احكامها، ولا مجال للتدخل في سير المحاكمات الدولية هذه”.

اضاف: “ورئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي دافيد باراغوانى اصر امامي وامام الزميل ابرهيم عبده الخوري عندما كنا قبل ثلاثة اشهر في لاهاي لمتابعة مجريات هذه المحكمة، على ان المحكمة لا تتوانى ابدا في اعتقال المجرمين وتقديمهم الى المحاكمة مهما طال الزمن، واعتقال من يعرقل سير العدالة وعرقلتها. وقد حلت محله اليوم القاضية ايفانا هرد ليشكوفا التي ستبدأ في السادس عشر من هذا الشهر محاكمة الزميلة كرمى الخياط بتهمة تحقير سير العدالة وعرقلتها”.

وتابع: “الزميلة كرمى الخياط لم تحقر يوما المحكمة. انها مع المحكمة العادلة وترفض ونرفض نحن معشر الاعلاميين محاكمة اي زميل خارج لبنان، عندنا قانون المطبوعات اللبناني وعندنا قضاة يشهد لهم بالنزاهة والصدقية، والزميلة كرمى الخياط مستعدة للمثول امام قانون المطبوعات اللبناني في الدعوى المقامة عليها في لاهاي وقسم الاعلام والتواصل بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان على اتصال مستمر بالاعلاميين اللبنانيين لمواكبة سير المحكمة”.

وختم: “زميلتنا كرمى ابقاك الله مدماكا من مداميك الاعلام المرئي. نتضامن معك ومع كل اعلامي شريف في سبيل حرية الكلمة ومصداقيتها وشفافيتها، ومحاكمتك في لاهاي ايام 16 و 17 و 20 و 22 من نيسان الجاري لن تزيدك إلا ثقة بالنفس، ومن معه حق لا يخشى شيئا”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).