أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هكذا تساهمون في مكافحة الحرب بأنفسكم!
هكذا تساهمون في مكافحة الحرب بأنفسكم!
جذور أسبوع الصلاة

هكذا تساهمون في مكافحة الحرب بأنفسكم!

يقدم كاهن عراقي في ظل الأزمة التي نشهدها في الشرق الأوسط نصائحه حول كيفية مكافحة الإرهاب الذي يدور اليوم واليكم أبرز ما جاء عن لسانه وفق موقع http://catholic-link.org/.

– لا تقفوا مكتوفي الأيدي

يشعر الكثير من الأشخاص بأنهم لا يستطيعون القيام بأي شيء إزاء الوضع الراهن في سوريا والعراق. يشعرون بان هناك أمور قليلة يمكنهم القيام بها ومنها يمكنهم إظهار مشاعرهم تجاه ما يحدث وهذه المساعدة بالرحمة تجاه الآخرين هي طريقة للمساهمة في معاناة ضحايا الحرب.

– احملوهم في قلبكم

لا يجب أن ننسى كل يوم أولئك الذين تأثروا بالحرب تذكروا كل ما يجب أن تشكروا الله عليه، اشكروا الله على حريتكم التي تخولكم مثلاً الدراسة وعدم ترك الجامعة لطلب اللجوء في مخيم، اشكروا الله على العمل حتى ولو أنكم تمضون الكثير من الوقت في الزحمة على الطرقات، اشكروا الله على عائلتكم حتى ولو أنكم تعانون مع أولادكم.

– إنها معركة روحية أيضاً

هذه المعركة هي معركة روحية أيضاً فالمسيحية هي الهدف، لذلك أنتم لا تساعدون إخوتكم الذين يعانون إن خبأتم إيمانكم، ومن هناهل تستطيعون أن تقفوا الى جانبهم وتشهدوا للإيمان في الطريقة عينها التي يشهدون هم بها.

– أنتم لا تصبحون شهداء إلا إن كان السبب يستحق ذلك

الهدف الذي يجب أن نتحدث عنه ليس الشهادة! يمكننا أن نشهد مع إخوتنا المضطهدين من خلال عيش إيماننا بطريقة أفضل. هذا الإيمان يستحق أن نموت لأجله وأن نعيش لأجله. نحن لدينا الفرضة لنغوص في إيماننا وأن نستكشف الحياة التي ينطوي عليها. الهنا يحبنا ويشفينا ويمنحنا سلامه. أظهروا للآخرين كنيسة حية تكافح لفهم الإنجيل ولمشاركة محبة المسيح.

– صلوا للجميع ولداعش أيضاً

تبدأ الحرب في قلوب الناس وتنتهي أيضاً في قلوب الناس. صلوا لكي تتغر قلوب الذين يقومون بهذه الفظائع. صلوا لكي يكتشفوا من هو الله، صلوا للسياسيين والقادة الدينيين لكي يتصرفوا بحكمة في هذه الاوضاع، صلوا للعسكريين الذين يعملون ضد داعش.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).