أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هلاّ نفتّش عن الله؟ أفلا يكون الله قد أخفى ذاته ليحثّنا على التفتيش عنه بجهد وشغف، وذلك بالنسبة إلينا أمرٌ مقضيٌّ حاسم ؟
هلاّ نفتّش عن الله؟ أفلا يكون الله قد أخفى ذاته ليحثّنا على التفتيش عنه بجهد وشغف، وذلك بالنسبة إلينا أمرٌ مقضيٌّ حاسم ؟
سرّ الله

هلاّ نفتّش عن الله؟ أفلا يكون الله قد أخفى ذاته ليحثّنا على التفتيش عنه بجهد وشغف، وذلك بالنسبة إلينا أمرٌ مقضيٌّ حاسم ؟

فتّش عن كل شيء ما خلا الله ! يقولون : مات الله ، فلا حاجة بنا إلى الإهتمام به ! كلا ، فالله لم يمت ! بل هو في نظر الكثير من أبناء العصر ضائع : أفلا يستحق أن نفتش عنه ؟

نفتش عن كل شيء ، عن الجديد والقديم ، عن الصعب والتافه ، عن الصالح والخبيث ، حتى لتقول : إن التفتيش هو ميزة عصرنا ! ولمَ لا نفتّش عن الله ؟ أليس الله قيمة ً تستحق أن نفتّش عنها ؟ أليس الله حقيقة تتطلّب معرفة أفضل من تلك المعرفة الاسميّة الدارجة على ألسنة الناس ؟ معرفة أفضل من بعض الممارسات الدينيّة المبنيّة على الخرافة والغرابة ، والتي يجب أن ننبذها لأنها خاطئة ، أو أن ننقّبها لأنها ناقصة ؟ معرفة أفضل من تلك التي تعتدّ بأنها كاملة ، فتتناسى أن الله سرٌّ لا يدرك ، وأن معرفته قضية حياة ، حياة أبديّة ؟

أليس الله ، كما يقولون ، قضيّة تمسّنا في الصميم ؟ جديرة ً بأن تحرّك تفكيرنا وضميرنا ومصيرنا ، ولا شكّ يوما ما ، لقاءنا الأبديّ والشخصيّ مع الله ؟

أفلا يكون الله قد أخفى ذاته ليحثّنا على التفتيش عنه بجهد وشغف ، وذلك بالنسبة إلينا أمرٌ مقضيٌّ حاسم ؟

وماذا لو كان الله نفسه هو المفتّش عنا ؟

( البابا بولس السادس 1963 – 1978)

عدي توما / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).