أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هل يغض الغرب الطرف عن المسيحيين في العراق؟ بحسب رأي البطريرك يونان
هل يغض الغرب الطرف عن المسيحيين في العراق؟ بحسب رأي البطريرك يونان
مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان

هل يغض الغرب الطرف عن المسيحيين في العراق؟ بحسب رأي البطريرك يونان

نقلت مؤسسة عون الكنيسة المتألمة عن البطريرك يوحنا الثالث يونان رأيه الذي يشير فيه الى أن السياسيين في الغرب صامتون أمام ما يواجهه المسيحيون في شمالي العراق وذلك في سياق إعلان المؤسسة عن مساعدة مادية ستقدمها الى 2000 عراقي كانوا قد لجأوا الى لبنان وتهتم بهم بطريركية السريان الأرثوذكس.

بفضل هذه المساعدات سيحظى 1500 لاجئ بالمأكل والمأوى، وخلال زيارته الى باريس لرفع صوت المسيحيين الذين اضطهدوا ونزحوا من بلادهم قال البطريرك أن القوانين الدولية تنظر بشكل آخر الى الأقليات الذين لا يملكون أي شيء ليقدموه كالنفط مثلا ولذلك هم يعتبرون وكأنهم لا يقدمون أي مصالح اقتصادية.

أسف البطريرك لصمت الغرب وتحدث بحرقة عن وضع اللاجئين العراقين المسيحيين في كردستان قائلا بأنهم لا يملكون شيئًا في حين كانوا يعيشون حياة طبيعية في بلدهم الذين طردوا منه فقط لأنهم مسيحيين، واليوم يعانون الأمرين لأنهم لا يستطيعون الحصول على المأوى أو الطعام أو الدواء…

تجدر الإشارة الى أن عون الكنيسة المتألمة تبذل جهودها كافة لمساعدة اللاجئين المسيحيين، والى جانب ذلك شدد البطريرك على أن المسيحيين السريان الكاثوليك هم أكثر من تضرر بفعل دخول الدولة الإسلامية وفرض الشريعة، وتوجه بالشكر الى مؤسسة عون الكنيسة المتألمة التي هبت لمساعدة المسيحيين في العراق.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).