أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هل يغفر الله خطايا الماضي؟
هل يغفر الله خطايا الماضي؟
الله خالق كل شيء

هل يغفر الله خطايا الماضي؟

هل تتساءل إن كان الله سيسامحك على ماضيك؟ أنت لست الوحيد من يسأل هذا السؤال. ففي الواقع وبحسب ما أورد موقع eatinmanna.com الجميع يطرح هذا السؤال. قبل البدء بأي تفسير، الجواب واضح وبسيط: نعم الله يسامحك على الأكيد. وإن أردت أن تتأكّد من الإجابة عليك بالنظر إلى سلسلة من الآيات يقدّمها الكتاب المقدس “وأما الناموس فدخل لكي تكثر الخطيّة. ولكن حيث كثُرت الخطيّة فاضت النعمة”. (روم 5: 20).

إنّ هذه الآية هي أكثر الآيات التي تصوّر إن كان الله يغفر لنا. إنّ ما يحاول أن يقوله القديس بولس ودائمًا بحسب الموقع المذكور آنفًا أنّ الله خلق الناموس لأنه علم أنّ الإنسان سينتهكه. كان يحاول أن يخلق فرصة ليبيّن لنا بأنه بالرغم من كل سقطاتنا وانتهاكنا للناموس فإنّ حبّه أكبر من كل ذلك. إنه يقول لك “أنا أعلم أنك سقطت وأفسدت الأمر إنما أنا أظهر لك بأنّ حبّي أكبر من كل ذلك”.

إنّ سبب سؤلنا إن كان الله يغفر لنا يعود إلى ما نراه في الناس. نحن نعيش في عالم يعمل بشكل مختلف عمّا يقوم به الله. في عالمنا، يوجد أناس طيبون وأناس أشرار. يوجد أناس مجانين وأناس عقلاء. عادة، يضع الناس أنفسهم في خانة الناس “الطيبين” وهذا يشعرهم بأنهم يملكون مكانًا محفوظًا في السماء.

من المهمّ جدًا أن تفهم بأنه إن أحببت الرب بصدق وقبلته كمخلّص، فأنت مسامَح على كل الخطايا التي اقترفتها في الماضي والحاضر والمستقبل. مغفورة لك كل خطاياك وكذلك كل شخص مسيحي خاطىء يسير على هذه الأرض. لمَ تظنّ أنّ الناس يرفعون أيديهم ويذرفون الدموع عندما يسبّحون الله صباح يوم الأحد؟ لأنهم مدركون تمام الإدراك ما صنعه الله من أجلهم ويعون الخطيئة التي اقترفوها ومع كل ذلك فقد غُفرت لهم خطاياهم. الله يمكنه أن يغفر ذلك وسيقوم بذلك إن سألته فاستخدم ضعفك وانهض من جديد وأظهر عمل الله فيك.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).