أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | واجبنا كمسيحيين هو أن نكون إلى جانب المهاجرين خطّة الكنائس في الولايات المتّحدة لمساعدة من فقد كل شيء
واجبنا كمسيحيين هو أن نكون إلى جانب المهاجرين خطّة الكنائس في الولايات المتّحدة لمساعدة من فقد كل شيء
الأطفال المهاجرين

واجبنا كمسيحيين هو أن نكون إلى جانب المهاجرين خطّة الكنائس في الولايات المتّحدة لمساعدة من فقد كل شيء

تتحرّك الكنائس في الولايات المتّحدة في مبادرة لمساعدة الأطفال اللاجئين الذين فرّوا من أميركا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

وعلّق أسقف بيتسبرغ دافيد أ. زوبيك أنّ الكنيسة الكاثوليكيّة تستجيب إلى الأزمات الإنسانيّة التي تحدث في العالم.

وهناك الكثير من الأمور التي تعمل الكنيسة عليها من الاهتمام والعناية بالأشخاص الضعفاء وقد أعلن الأسقف زوبيك أنّ معهد العائلة المقدّسة في إمسوورث سيُقدّم المساعدة إلى الأطفال الصغار الذين لجأوا من أميركا الوسطى.

وأشار إلى أنّه مهما اختلفت الأسباب التي يُهاجرُ فيها الناس ويلجأون إلى بلادهم إن كانت الفقر أو العنف أو الاجتماع مع أقاربهم، فإنّ أتباع المسيح مدعوّون إلى حماية الأطفال ومساعدتهم لأنّهم هشّين ولا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم.

أّمّا المساعدة فقائمة على تقديم الطعام والألبسة والملاجئ والاستشارة إلى الأطفال لحوالي ٣٠ يوم وذلك حتّى يوم جلسة المحكمة التي تُحدّد ما إذا كانوا هؤلاء الأطفال ضمن المعايير اللازمة ليأخذوا صفة اللاجئين.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).