أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ورشة تحضيرات لاطلاق مهرجانات البترون الدولية في 28 الحالي
ورشة تحضيرات لاطلاق مهرجانات البترون الدولية في 28 الحالي
ورشة تحضيرات لاطلاق مهرجانات البترون الدولية في 28 الحالي

ورشة تحضيرات لاطلاق مهرجانات البترون الدولية في 28 الحالي

أطلقت لجنة مهرجانات البترون الدولية ورشة تحضيرات لانطلاق أولى حفلاتها لهذا العام مساء الجمعة في 28 حزيران الجاري بعرض PIAFF LE SPECTACLE مع المغنية Anne Carrere المحطة الأولى من فعاليات المهرجانات لهذا العام.

وتنشط لجنة المهرجانات في مركزها الكائن في سوق البترون القديم حيث خلية نحل تعمل ليلا نهارا لإنجاح المهرجانات وتقديم أجمل الحفلات والامسيات التي تستقطب السياح اللبنانيين والأجانب والمغتربين.

وقد بدأت الاستعدادات في حرم ميناء البترون لإنجاز كل ما يلزم من تركيب مسرح وإضاءة ومدرج وغيرها من التجهيزات بإشراف أعضاء لجنة المهرجانات برئاسة المحامي سايد فياض.

فالحفلة الأولى ستتبعها أمسية غنائية اخرى مع الفنان ناصيف زيتون في 6 تموز وستمتد فعاليات المهرجانات لغاية 8 أيلول المقبل وسيتخللها مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية الذي سيستمر على مدى يومين، ومعرض الصور الفوتوغرافية لفارس الجمال من 24 حتى 5 أيلول ويتضمن صورا فوتوغرافية من ذاكرة البترون وتختتم الفعاليات بمهرجان الافلام القصيرة المتوسطية الذي سيقام جريا على العادة السنوية في حي المغترب حيث بيوت الجاليات اللبنانية من 5 حتى 8 ايلول.

فياض
وأكد فياض أن “مدينة البترون تشهد ثورة سياحية نتيجة التكامل بين بلدية البترون برئاسة مرسيلينو الحرك، ولجنة المهرجانات والدعم الذي يقدمه وزير الخارجية والمغتربين النائب جبران باسيل” لافتا الى أن “مهرجانات البترون تواكب النهضة السياحية التي تشهدها المدينة على مستوى المؤسسات والمطاعم التي يتم تأسيسها وافتتاحها بشكل يليق بأهمية البترون التاريخية والسياحية.”

وفي إطار التحضيرات عقد اجتماع في بلدية البترون ضم الحرك وفياض واعضاء لجنة المهرجانات ولجانها بالاضافة الى كهنة البترون ومخاتيرها وجرى البحث في تنسيق التعاون والتنظيم لما فيه نجاح حفلات المهرجانات.

وطنية

عن ucip_Admin