أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وزير الثقافة تفقد قصر الأونيسكو: نتعاون لترميم هذا المعلم الثقافي
وزير الثقافة تفقد قصر الأونيسكو: نتعاون لترميم هذا المعلم الثقافي
توزيع شهادات الفائزين في مسابقة الشعر والقصة القصيرة في معرض الكتاب العربي الجمعة

وزير الثقافة تفقد قصر الأونيسكو: نتعاون لترميم هذا المعلم الثقافي

تفقد وزير الثقافة غطاس خوري، أرجاء قصر الاونيسكو – بيروت ومحيطه، الى جانب المبنى العائد للوزارة والمتضمن السينماتك والمقتنيات الفنية من اللوحات التشكيلية، ورافقه المدير العام للآثار سركيس خوري والمدير العام للشؤون الثقافية بالإنابة إفراز الحاج الحجار، ومدير مكتب الوزير صالح فروخ وممثلون لمجلس الانماء والإعمار، وكان في استقبالهم رئيس دائرة قصر الاونيسكو بالتكليف سليمان الخوري.

وبعد الجولة قال وزير الثقافة: “الجولة اليوم في ارجاء قصر الاونيسكو في حضور المديرين العامين والمستشارين وممثلين مجلس الانماء والاعمار، هدفها الاطلاع على أوضاع القصر بعدما وردتني شكاوى أنه يحتاج الى صيانة، خصوصا ان هذا القصر هو مفخرة للوزارة وللحكومة اللبنانية ولا مثيل له يمكن ان يستقطب عدد النشاطات الثقافية والاجتماعية التي تقام فيه. وخلال الجولة اليوم تبين لي ان القصر في حاجة الى ورشة ترميم ان لجهة المسرح (الذي لم يتم صيانته من 15 سنة) والمقاعد أو سائر الغرف، اضافة الى المساحات العامة”.

وأضاف: “سنقوم بتقييم الموضوع مع مجلس الانماء على أمل تأمين الموارد للصيانة بشكل عام، إذ إنه من غير الممكن ان نخسر مسرحا او مركزا ثقافيا مثل قصر الاونيسكو، يجب علينا ان نتعاون لنتمكن من ترميم هذا المعلم الثقافي ليعود للمسرح رونقه وتألقه”.

وردا على سؤال عن أبرز العناوين للخطة الخمسية في الوزارة للنهوض الثقافي، أجاب: “هذه خطة موجودة، وستناقش مع جميع المعنيين بالشأن الثقافي خلال مؤتمر يعقد في قصر الاونيسكو في 25 من الشهر الجاري للخروج بخطة وطنية لمختلف الجوانب التي تعنى بها وزارة الثقافة، والتوصل الى اتفاق شامل مع كل المعنيين بالشأن الثقافي، كل في اختصاصه، وخلال يومين سيكون على الموقع الالكتروني للوزارة خانة لتسجيل مشاركة كل من هو معني بموضوع ثقافي يرغب في طرحه خلال المؤتمر”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).