أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وضع المياه هذا العام جيد والتوزيع سيبقى كما هو
وضع المياه هذا العام جيد والتوزيع سيبقى كما هو
سد شبروح

وضع المياه هذا العام جيد والتوزيع سيبقى كما هو

تحقيق عبدو الحلو

وطنية – سد شبروح من أهم السدود التي أنشأت في السنوات الاخيرة الماضية لسد حاجات قضاءي كسروان والمتن الشمالي، ويرتفع السد 63 مترا وهو بطول 470 مترا. أما بحيرة السد فتتسع ل 8 ملايين ونصف المليون متر مكعب، ومحطة تكرير مياه الشفة اضافة الى خط جر من نبع اللبن في كفردبيان حتى السد لتأمين تغذية البحيرة.

مسؤول مواقع التواصل في كفردبيان سيرج عقيقي قال للوكالة الوطنية للاعلام: “الوضع جيد هذا العام بالنسبة لهذه الفترة من السنة والثلوج لا تزال على بعض القمم ما يساعد ايضا في زيادة كمية الماه وما نشاهده اليوم في نبع اللبن من كمية للمياه هو عادة ما نراه في نهاية شهر ايار وليس في نهاية شهر تموز”.

وأوضح ان “نبع اللبن يساهم في تغذية سد شبروح بنسبة 90 في المئة، ونبع العسل يساهم ايضا في التغذية لكنه يساهم اكثر في ري المزروعات في المنطقة. ومع نهاية شهر حزيران تتحول مياه نبع اللبن الى أصحاب حقوق الري بالمنطقة، ووضع نهر اللبن انعكس ايضا على السد ففي اتصال مع مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان، افدنا أن كمية المياه الحالية هي بحدود 7 ملايين ليتر مكعب تكفي حتى بداية فصل الشتاء المقبل، ويبقى التوزيع على ما هو عليه حسب المناطق بين كسروان والمتن الشمالي وجزء من بيروت. ولفتت المصلحة الى ان الموسم جيد هذا العام مقارنة بالاعوام السابقة، متمنية ان يحل فصل الشتاء بموعده دون تأخير ليبقى التوزيع كما هو عليه دون اي تعديل”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).