أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وضع حجر الأساس لكنيسة مار الياس الحي في دورس عطالله : وحدتنا هي مقاومتنا ضدّ كلّ شر
وضع حجر الأساس لكنيسة مار الياس الحي في دورس عطالله : وحدتنا هي مقاومتنا ضدّ كلّ شر
وضع حجر الأساس لكنيسة مار الياس - دورس

وضع حجر الأساس لكنيسة مار الياس الحي في دورس عطالله : وحدتنا هي مقاومتنا ضدّ كلّ شر

لمناسبة عيد مار الياس الحي ، وضع راعي أبرشية بعلبك والبقاع الشمالي للموارنة المطران سمعان عطالله حجر الاساس لكنيسة مار الياس الحي في بلدة دورس – بعلبك.

وترأس المطران عطالله قداسا إحتفالياً بالمناسبة، بحضور راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثويك المطران الياس رحال، النائبان مروان فارس واميل رحمه،محافظ منطقة بعلبك الهرمل بشير خضر، قائد وحدة القوى السيارة في قوى الامن الداخلي العميد عبدو نجيم، العمداء: غسان نجيم، جوزف نجيم، نزيه نجيم، قائد فوج السيار الثالث في قوى الامن الداخلي المقدم ادوار حداد، المقدم بشاره نجيم، المقدم جورج ابو صليبي، عميد جامعة الكسليك انطوان نجيم والسيدان علي صبري حماده وسامي الرفاعي، رئيس الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان (أوسيب لبنان) الأب طوني خضره، وحشد من الشخصيات السياسية والدينية والإجتماعية والثقافية ورؤساء بلديات ومخاتير.

حيث تم الإحتفال خلال القداس بعيد شفيع البلدة مار الياس الحي، وبالكاهن الجديد من دورس الخوري هادي عبود الذي أقام قداسه الاول في قريته ، ثم كان وضع وتبريك لحجر الاساس في كنيسة مار الياس الجديدة ، وتشديد على أهمية العيش المشترك في منطقة بعلبك الهرمل.
وألقى المطران عطالله عظة خلال القداس مما جاء فيها: “احتفلنا بعيد شفيع مار الياس الحي وبكاهن جديد من دورس الخوري هادي عبود الذي أقام قداسه الاول في قريته في دورس ووضعنا حجر الاساس في كنيسة مار الياس الجديدة ماذا تعني كل هذه الاحداث، فهي تعني اولا الدعوة الى التجدد والتجديد وتعني ثانيا ان مقاومتنا من اجل الحفاظ على الوطن وعلى شعبه نقوم على حياة صلاة التي تطهرنا وتنقينا وتقدسنا لخير جميع الناس طبقا للشريعة الالهية احبب الله من كل قلبك ومن كل قوتك واحبب قريبك كنفسك بذلك نحن نقول للذين ينادون بإلغاء الآخر بواسطة الذبح والقتل والدعوة الى ترك دينهم والا القتل وفرض الجزية نقول لهم بأننا نحبكم لكي تحافظوا على ارادة الحياة الذي يريد الحياة لكل الناس اذ هو رب الحياة وليس غيره وفي هذه المناسبة التي يجتمع فيها كل ابناء المنطقة من مسيحيين ومسلمين نقول لهم كما انتم هنا مجتمعون اجتمعوا دائما بالمحبة لتبنوا وحدتكم فوحدتنا في لبنان هي مقاومتنا ضد كل شر.
كما القى ابن بلدة دورس الاب هادي عبود عظة من وحي المناسبة”.
كما كانت كلمة للكاهن الجديد الخوري هادي عبود، الذي شدد على أهمية الوقوف أمام الله الحي إسوة بالقديس مار الياس الحي الذي واجه كهنة بعل وبيّن لهم بأن إلهه هو الإله الوحيد الحي والموجود، فإلهنا بحسب الأب عبود هو “حي من خلال عمله فينا وفي هذا العالم، ونحنا أحياء بوجوده فينا وبتنفيذنا لتعاليمه ووصاياه”.

وختاماً كان عشاء قروي في ساحة الكنيسة القديمة إحتفالاً بالمناسبة ، ومشاركة لقمة فرح ومحبة بين الحضور.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).