أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وفد اعلامي ايطالي تفقد الجنوب والتقى رئيس اتحاد بلديات صور
وفد اعلامي ايطالي تفقد الجنوب والتقى رئيس اتحاد بلديات صور
وفد اعلامي ايطالي تفقد الجنوب والتقى رئيس اتحاد بلديات صور

وفد اعلامي ايطالي تفقد الجنوب والتقى رئيس اتحاد بلديات صور

زار وفد اعلامي إيطالي الجنوب للاستطلاع على الاوضاع فيه بعد مرور 10 اعوام على حرب تموز، يرافقه ضباط من الكتيبة الايطالية العاملة ضمن اطار قوات حفظ السلام (اليونيفل) في الجنوب، والتقى رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني.

واكد الحسيني “ان الخطر الدائم على لبنان يأتي من العدو الاسرائيلي لانها دولة عدوانية لا تلتزم بالقرارات التي تصدر عن مجلس الامن الدولي”.

وقال:”شهدت منطقة الجنوب مؤخرا حركة اقتصادية فاعلة وزيادة في الاستثمارات في مختلف المجالات السياحية والتجارية، وهذا يعود الى الاستقرار الامني الذي تعيشه منطقتنا بسبب وجود قوات اليونيفيل التي تضم 40 دولة، وتعاونها الدائم مع الجيش اللبناني واحتضانها من قبل المجتمع المحلي”.

واعتبر “ان منطقة جنوب لبنان هي من المناطق الاكثر استقرارا في الشرق الاوسط، واننا كجنوبيين لسنا دعاة حرب إنما نحن طلاب سلام ونتطلع الى حقنا في استعادة ما تبقى من اراضينا المحتلة، ولاسيما منطقة مزارع شبعا وبلدة الغجر بكافة الطرق والوسائل بما فيها المقاومة المسلحة”.

وحيا الحسيني الحكومة والشعب الايطالي على دعمهم المتواصل للبنان، واشاد “بالعلاقات التاريخية بينهما”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).