أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وفد الاساقفة الاوستراليين يبدأ غداً زيارة للبنان واربيل للتضامن مع النازحين العراقيين المسيحيين
وفد الاساقفة الاوستراليين يبدأ غداً زيارة للبنان واربيل للتضامن مع النازحين العراقيين المسيحيين
المركز الكاثوليكي للإعلام

وفد الاساقفة الاوستراليين يبدأ غداً زيارة للبنان واربيل للتضامن مع النازحين العراقيين المسيحيين

اعلن المركز الكاثوليكي للاعلام، بالتعاون مع مكتب شؤون الانتشار في البطريركية المارونية في بيان عن “الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد من الاساقفة الاوستراليين الى لبنان والعراق، بهدف التضامن مع النازحين العراقيين المسيحيين وتوفير الدعم المعنوي والمادي لهم”.

اضاف البيان :”ان هذه الزيارة تأتي بمبادرة قامت بها الجمعية العمومية للاساقفة الكاثوليك، الذين اعلنوا يوم الاحد 7 كانون الاول 2014 يوما تضامنيا تخللته الصلوات والتبرعات، لتخفيف عناء التهجير القسري والمعاناة التي يعيشونها”.

ويتألف الوفد من رئيس أساقفة كانبيرا وغولبيرن المطران كريستوفر براوز، رئيس اساقفة هوبرت المطران جوليان بورتيوس، المطران روبير رباط راعي أبرشية اوستراليا ونيوزيلندا للروم الكاثوليك، المطران جبرائيل كساب راعي ابرشية اوستراليا للكلدان، المطران انطوان شربل طربيه راعي ابرشية اوستراليا للموارنة، المطران دانيال راعي ابرشية سيدني للاقباط الارثوذكس، المطران دانيال بوليس رئيس اساقفة الكنيسة الشرقية القديمة في اوستراليا.

ويصل الاساقفة الاوستراليون الى مطار بيروت يوم غد الاثنين 15 كانون الاول الحالي، عند 12,30 ظهرا، ثم يعقدون مؤتمرا صحافيا في صالون الشرف في المطار، للاعلان عن أهمية هذه الزيارة وغايتها وبرنامجها، معبرين خلاله، باسم الشعب الاوسترالي الوقوف الى جانب النازحين الذين أرغموا على ترك بيوتهم وأرزاقهم الى أماكن اخرى ومصير مجهول.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).