أختر اللغة
الرئيسية | لبنانيون من أجل الكيان | وفد “لبنانيون من أجل الكيان” زار ميقاتي وأطلع ابي المنى على مشروعه الوطني
وفد “لبنانيون من أجل الكيان” زار ميقاتي وأطلع ابي المنى على مشروعه الوطني

وفد “لبنانيون من أجل الكيان” زار ميقاتي وأطلع ابي المنى على مشروعه الوطني

قام وفد من اتحاد أورا برئاسة الأب طوني خضره بزيارة إلى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة- فردان.

 وتأتي الزيارة في إطار جولة تجمّع “لبنانيون من أجل الكيان” المنبثق عن اتحاد أوراعلى المرجعيات الروحية والسياسية لإطلاعها على المشروع واهدافه الوطنية وملفاته الخمسة المنطلقة من ضرورة العودة إلى الدستور واستكمال تطبيق الميثاق الوطني الذي ارتضاه اللبنانيون كصيغة للعيش المشترك.

وقد سلّم الوفد المؤلف من الدكتور أنطوان صياح والدكتور أنطونيو الخوري ولارا سعد مراد الشيخ أبي المنى الوثيقة الوطنية للمشروع، ثمّ قدّموا له عرضا سريعا لمضمون المشروع وملفاته الخمسة وهي: الإصلاحات الدستورية، اللامركزية الموسعة، مجلس الشيوخ، استكمال الدولة المدنية، والحياد.

وقد أبدى الشيخ أبي المنى اهتمامه بالمشروع، مبديا انفتاحه على أي مناقشات إضافية حوله، من منطلق عدم توفير أي جهد من أجل إنقاذ لبنان وصيغة العيش المشترك، والحفاظ على وجه لبنان الحضاري المتنوّع. وفي هذا الإطار وعد الشيخ أبي المنى بتعيين مسؤولين من قبل سماحته لمتابعة الحوار حول المشروع، مشدّدا على أهمّية تضافر جهود جميع اللبنانيين لخدمة المصالح الوطنية العليا.

وكان وفد من “لبنانيون من أجل الكيان” قد زار في وقت سابق العديد من المرجعيات الروحية والسياسية، آخرها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الذي أكد دعمه الكامل للمشروع، داعيا إلى ورش عمل وطنية حوله. ويزور الوفد اليوم الأربعاء مفتي الجمهورية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى الساعة ١٢:٣٠ ظهرا للغاية عينها.

عن ucip_Admin