أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وفد من “أخويات شبيبة العذراء” سلم كاتشيا رسالة محبة الى البابا فرنسيس
وفد من “أخويات شبيبة العذراء” سلم كاتشيا رسالة محبة الى البابا فرنسيس
وفد من أخويات شبيبة العذراء سلم كاتشيا رسالة محبة الى البابا فرنسيس

وفد من “أخويات شبيبة العذراء” سلم كاتشيا رسالة محبة الى البابا فرنسيس

زار وفد من اللجنة المركزية “لأخويات شبيبة العذراء في لبنان” مساء أمس، السفير البابوي في لبنان غبريال كاتشيا في مقر اقامته في السفارة البابوية في حريصا.

وضم الوفد رئيس اللجنة المركزية ايلي تابت، وكيل الاعلام جميل كساب، وكيل التنشئة عبدو سعادة والمرشد العام للأخويات في لبنان الاب سمير بشارة اليسوعي.

وسلم الوفد السفير البابوي رسالة محبة الى قداسة البابا فرنسيس موقعة من حوالي 400 شاب وشابة من مختلف الأبرشيات اللبنانية، وجاء في نص الرسالة: ” نحن الموقعون ادناه ابناؤكم المسيحيون المنتمون الى اخويات شبيبة العذراء في لبنان، بعد انتهاء لقائنا السنوي العام بمناسبة عيدنا العشرين، والذي خصصناه للتضامن مع اخوتنا مسيحيي الشرق، بمشاركة ممثلين عن عدد من شبيبة الكنائس الشرقية، وفي ظل الاحداث الاليمة التي تعصف بمنطقتنا، قررنا توجيه هذا الكتاب الى قداستكم ملتمسين بركتكم الرسولية لوطننا الحبيب لبنان وشرقناالمعذب، واردناها مناسبة لنؤكد لكم، اننا لن نتخلى عن ارض القداسة التي يكفيها فخرا، ان يكون قد صدر من على روابيها ارشادان رسميان من اجل لبنان، الاول وقعه القديس البابا يوحنا بولس الثاني، والآخر من اجل الشرق الاوسط وقعه سلفكم قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر.

قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس، لقد تبنت اخويات شبيبة العذراء الشعار الذي اطلقه القديس البابا يوحنا بولس الثاني “لبنان اكثر من وطن انه رسالة”، وها نحن اليوم نعاهدكم ياابانا، ورغم كل ما نشهده من اضطهاد وتهجير، بأننا لن نوفر جهدا من اجل تعميم رسالة المحبة في كل الشرق، فيصبح شرق الرسالة فصل لأجلنا”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).